أفضل دعاء الستر من الفضيحة

3

دعاء الستر من الفضيحة من الأدعية الهامة الذي سيتم بيانه في هذا المقال، فمن الجدير بالذّكر أن الإنسان يتعرّض في بعض الأحيان إلى المواقف التي يُمكن أن تعرضه للفضيحة سواء كان ذلك بقصد أم بغير قصد، وتجدر الإشارة إلى أن الدعاء هو من أهم العبادات الذي ينال من خلاله العبد ما يشاء، وفيما يأتي بيان بعض الأدعية التي يمكن أن يستعين بها العبد لينال الستر من الله تعالى.

دعاء الستر من الفضيحة

اللهم استرني فوق الأرض ويوم العرض، اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكّها يا خير من زكاها، أنت وليّها ومولاها يا رب العالمين، اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك رب شقياً، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا خير المسؤولين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين، اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك.اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين.[1]

شاهد أيضًا: ادعية الرزق والتوفيق وبعض الأدعية المأثورة في طلب الرزق

دعاء الستر من كلام الناس قصير مستجاب مكتوب

ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شي قدير، اللهمّ رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا، ووفّقني لما تحب وترضى، وثبّتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني، وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً ونصيراً.

دعاء الستر من الفضيحة مكتوب

اللهم  اجعلني ربي في حمى عزك وحياط حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور فاصرفها، اللهم وعافني من كُل بلية ونجّني اللهم من كُل هالكه  ولا تجعلني من الهالكين ولا تجعلني من الغافلين واسقني كأساً راوياً من شراب محبتك ولا تجعلني من القانطين يا ذا الحجة البالغة  ويا ذا العظمة والقُدرة يا حيُ يا قيوم  يا ذا الجلال والإكرام.[2]

دعاء الستر من المشاكل والفرج من الهموم

اللهم لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلا أحد، واغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال الى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحداً، اجعل يدي عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدي سفلى بالاستعطاء، إنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا: دعاء اعوذ بكلمات الله التامات التي لايجاوزهن بر ولا فاجر

دعاء الستر من الفضايح والمصائب والشدائد

اللهم استرني يارب في الدنيا والآخرة، اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، وروي عن أبيّ بن كعب أنّه قال: (كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا ذهب ثُلُثَا الليلِ قام فقال يا أيُّها الناسُ اذكُروا اللهَ اذكروا اللهَ جاءتِ الراجفةُ تَتْبَعُها الرادِفَةُ جاء الموتُ بما فيه جاء الموتُ بما فيه قال أُبَيٌّ قلْتُ يا رسولَ اللهِ إِنَّي أُكْثِرُ الصلاةَ عليْكَ فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي فقال ما شِئْتَ قال قلتُ الربعَ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ النصفَ قال ما شئتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قال قلْتُ فالثلثينِ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ أجعلُ لكَ صلاتي كلَّها قال : إذًا تُكْفَى همَّكَ ويغفرْ لكَ ذنبُكَ).[3]

دعاء الستر والزواج

اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به، اللهمّ إنّي أسألك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلمات ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقني أنا وأخواتي بأزواجٍ صالحين عاجلاً غير آجلاً، إنّك سميع الدّعاء.

آيات من القرآن الكريم عن الستر

وفيما يأتي بيان آيات من القرآن الكريم عن الستر:

  • قال تعالى:  (وَمَا كُنْتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلَا أَبْصَارُكُمْ وَلَا جُلُودُكُمْ وَلَكِنْ ظَنَنْتُمْ أَنَّ اللَّهَ لَا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِمَّا تَعْمَلُونَ).
  • وقال تعالى في سورة الحجرات:  (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ).

دعاء الستر من الزنا

اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، وأهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، و أصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.

دعاء الستر من المرض الشديد

ربي احفظني وابعد عن شرار خلقك والمنافقين وارزقني الصحة والعافيه وبارك لي في نفسي ومالي وعافيتي وارزقني الجنة وحسن الخاتمة وعوضني خيراً مما فقدت ربي ارحم ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس واجعلني بك قوية وارزقني ما أتمنى وبارك لي فيه وارزقني الستر بالدنيا والأخرة. ربي استودعتك نفسي و من أحِب،  ربي استودعتك نفسي و من أحِب اللهّم بِحق لا إله إلا أنت أن تكتب لنا الخير و تفتح لنا أبواب رِزقك ووسع لنا في رزقنا و بارك لنا فيه ونسألك يارب الستر و الصحه واجعلنا راضين بما قسمته لنا يا رب العالمين.

دعاء الستر وتفريج الهموم والكرب

اللهم إني استغفرك من كل ذنب، قوي عليه بدني بعافيتك، أو نالته يدي بفضل نعمتك، أو بسطت إليه يدي بسابغ رزقك، اللهم ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في بطن الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان عسيرا فيسره وان كان قليلا فاكثره وبارك فيه برحمتك ياارحم الراحمين يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد ، يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء (تسمي حاجتك) لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.[4]

دعاء ستر المرأة المسلمة

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي و أهلي ومالي، اللهم استر عوراتي و آمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي، يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.

دعاء المصيبة قبل وقوعها مكتوب

اللهم أني أنتظر فرجك، وأرقب لطفك، صل على محمد وآل محمد والطف بي ولاتكلني الى نفسي ولا الى أحد من خلقك طرفة عين ولا أقل من ذلك، ياجبار السموات والأرض لااله الا أنت لااله الا الله الحليم الكريم، لااله الا الله الرحمن الرحيم، لااله الا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، اللهم اني أنزلت بك حاجاتي كلها الظاهرة والباطنة، الدنيوية والأخروية).

شاهد أيضًا: دعاء يجلب الغنى

دعاء الستر قصير ومكتوب

يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية، اللهمّ اجعل لي من كل هم يهمني فرجاً ومخرجا.. وارزقني من حيث لا احتسب يا غيّاث المستغيثين يا مجيب دعاء المضطرين.. وجّهت وجهي إليك وتوكّلت عليك.. خاشع بين يديك، فأيّدني يا رب بجلالك واجعلني من عبادك المتقين، ولا تجذب قلبي إلّا إلى بابك.. قربني مما تحب.. واحفظني من صحبه أعدائك وأطلق لساني وقلبي بشكرك وذكرك.

دعاء الستر من الفضيحة للشيخ الشعراوي

إن دعاء الستر من الفضيحة اللهم ان في سترك لعيوبنا و في امر عبادك بالستر علينا اشارة بالمغفرة، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهم أنزل على سحائب رحمتك، وعزائم مغفرتك، وارزقنا اللهم السّلامةَ من كُلّ إثمٍ، والغنيمة من كلّ برٍّ، واجعلنا ممن نخشاك.

اقرأ أيضًا: دعاء تفريج الكرب مكتوب وآداب الدعاء

ادعية مستجابة للستر من الفضيحة

وفيما يأتي بيان أدعية مستجابة للستر من الفضيحة:

  • فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأة النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.
  • الصلاة على الرسول –صلى الله عليه وسلم- فبها يُكفى الهمّ ويُغفر الذنب ويساعد على الستر.
  • يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، ألطف بِي بلطفك الخفي، واعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة.
  • وكذلك دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم: اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب علي لا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي.
  • تعدّ كثرة الاستغفار من أسباب الحصول على الستر في الدنيا والآخرة قال تعالى: {وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِالسَّمَاءَعَلَيْكُممِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَىٰ قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِين}.
  • الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

ما هي أهمية الدعاء للستر من الفضيحة ؟

إن دعاء الستر من الفضيحة في حد ذاته عبادة أمرنا بها الله تعالى ورسوله الكريم، والدعاء بالستر من النعم التي علمنا الله أهميتها وضرورة الحفاظ عليها حتى لا ندخل في السوء من الفضائح والمشاكل والخلافات وصورتنا لا تنكسر امام الاخرين وتتدلى جباهنا بسبب هذه الفضائح التي سبق ذكرها والتي سيسترها الله تبارك وتعالى.

شاهد أيضًا: دعاء الفرج والرزق مكتوب

دعاء الستر من الفضيحة بيناه في هذا المقال، وهناك بعض الخطوات اللازمة لكل مسلم عند إصابته بالبلاء والشدائد، ومنها التقرب إلى الله والدعاء لتخفيف القلق والعودة إلى خيمة التستر والصحة والعافية وحمايته برفقته والتوبة الصادقة والبعد عن كل ما هو موافق على الأهواء.

. أفضل دعاء الستر من الفضيحة . AOT.

Comments are closed.