ألعاب تستفيد من مزايا يد تحكم PS5 بطرق مبتكرة

2
جهاز PS5

بعد أيام قليلة قبل إطلاق PS5 بالأسواق، وعلى الرغم من أن التركيز انصب في الفترة الماضية على سرعة الجهاز بفضل استخدام وحدة تخزين SSD، إلا أن يد التحكم تقدم العديد من الطرق الفريدة لتجربة ألعاب الفيديو بشكل غير مألوف.

وسنتعرف على أبرز ألعاب PS5 التي استفادت من وحدة التحكم في الألعاب القادمة.

PS5 أبرز الألعاب التي استفادت من وحدة التحكم

وفقًا لتصريحات المدير الإبداعي Brian Horton، ستشير الملاحظات اللمسية ليد التحكم إلى اتجاه الهجمات القادمة، على سبيل المثال عند استخدام قدرة Venom Punch،

والتي تتطلب الضغط باستمرار على زر المربع أو Square، سيجعلك تشعر كما لو أن قدرة Spider-Man البدنية تتصدع عبر الجانب الأيسر من وحدة التحكم، وتبلغ ذروتها في الجانب الأيمن عند الاصطدام بالخصم كما لو أنك تشارك في المعركة بنفسك.

كشف Phil Tibitoski من استديو التطوير المستقل Young Horses النقاب عن تفاصيل مثيرة بخصوص لعبة المغامرات Bugsnax، حيث تتفاعل اللعبة مع يد تحكم DualSense بطرق مختلفة أبرزها الاهتزازات،

والتي تشير إلى اتجاه العواصف الرعدية القادمة وردود الفعل المختلفة عند الركض على العشب أو الماء أو الثلج والتي سيشعر بها اللاعب بشكل تلقائي.

وفقا لتصريحات مخرج اللعبة Mathijs de Jonge، ستساعد أزرار التصويب الخلفية (Triggers) في “جعل الأسلحة أكثر تميزًا وإرضاءً للاستخدام”، على سبيل المثال كلما ضغطت لوقت أطول على الأزرار الخلفية أثناء استخدام السهم والقوس، كلما زادت قوة الضربة ومداها.

ونظرًا لوجود أسلحة جديدة، بعضها له أدوار محددة للإنسان والآلات، فمن المحتمل أن يتم الكشف عن وظائف أخرى مثيرة للاهتمام في العام المقبل.

عنوان آخر من شأنه الاستفادة من نظام الاهتزاز وطريقة عمل الأزرار الخلفية المحسنة لتقليد التوتر الناجم عن استخدام القوس والسهام، لم يقدم المطور مزيدًا من التفاصيل بخلاف ذلك،

ولكن نظرًا لكيفية تفاعل Kena مع الأرواح المختلفة وإطلاق العنان لمهارات أخرى، فمن المحتمل أن يتم الكشف عن مزايا أخرى قبل إطلاق اللعبة بالأسواق.

موضوعات متعلقة..

sony تسجل Soho Engine بالعلامة التجارية قبل إطلاق PS5

2.7 مليار مستخدم لـ«الألعاب الإلكترونية» حول العالم.. وقارة آسيا في الصدارة

تسجيل المحادثات الصوتية متاح لمالكي PS5

Comments are closed.