استخدمتُ جِل الشعر لرسم حواجبي ولم أحصل على نتيجة مثالية كهذه من قبل

5

نظرة واحدة إليّ وستدركين أنني أهتم كثيراً بحاجبيّ. بكل صدق، هما بمثابة أبنائي الذين لم أنجبهم، إنهما جزء لا يتجزأ من طرازي وأثري الشخصي. حتى وقت قريب، كان بمقدوري قضاء ما يصل إلى 10 دقائق في العناية بحاجبي بمفردهما، إذ كنت أجدني بحاجة إلى العديد من المنتجات المختلفة للوصول بحاجبيّ إلى المظهر والملمس المناسبين.

ربما يكون هذا مؤشراً صغيراً على ميولي المضرّة بي لتحقيق الكمال، أكثر من أي شيء آخر أفعله. ومع ذلك، أردت تقليص الزمن المهدر في روتين العناية بحاجبي دون التضحية بالمظهر الرقيق والجريء الذي حققته. ولم أعرف بعد تجربة منتجات حواجب كثيرة أن كل ما كان علي فعله هو استبدال جل تصحيح الحواجب الملون بجل الشعر العادي. الآن لا يستغرق الأمر سوى خطوتين، ودقيقتين، لتصحيح حاجبيّ. ويبدُوان أفضل من أي وقت مضى. 

إليك كيف كان يمضي روتيني القديم لتصحيح الحاجبين: كنت أبدأ بقلم حواجب مدبب لملء المناطق التي تفتقر إلى الشعر الطبيعي (الزوايا الداخلية والأقواس الخارجية) بعد ذلك، كنت أستخدم قلم حواجب ذا درجة أغمق، أو مصحح حواجب كريمياً لرسم خطوط دقيقة على امتداد تلك المناطق ذاتها. ربما أضع قليلاً من بودرة الحواجب فوق الخطوط لإطفاء لمعتها قليلاً، حسب المناسبة التي أستعد لها. إما ذلك، أو أنني كنت أنتقل إلى الخطوة الأخيرة: وضع عدة طبقات من جل الحاجب الملون لحمل الشعر على الوقوف بمظهر حيوي. بدا حاجباي بشكل جيد دوماً، لكنهما كانا يتطلبان الكثير من الجهد المبذول في تصحيحهما وتنظيفهما من مستحضرات التجميل كل يوم تقريباً.

رسم حواجبي بالطريقة العادية

قبل شهرين، وبدافع الفضول المطلق، تناولت فرشاة ذات رأس ملفوف نظيفة وأقوى جل شعر أملكه (جل R + Co’s Wall Street) ووضعته فوق حاجبي اللذين لم يمسا بدلاً من المصحح المعتاد. كانت النتيجة أن شعر حاجبيّ وقف للأعلى بشكل مستقيم، وثابت، استجابة للمظهر الذي كنت أرغبه دوماً ولم أستطع تحقيقه باستخدام جل الحاجب.

بهذه الطريقة، يمكنني تشكيل شعر حاجبيّ الطبيعي بالشكل ذاته الذي كنت أحققه باستخدام كل تلك المنتجات الأخرى. أدركت، بمعاونة هذه التقنية الجديدة، أنني بحاجة فقط إلى رسم عدد قليل من الخطوط التي تشبه الشعر، باستخدام قلم الحواجب، لأن معظم الفراغات الطبيعية في حاجبيّ كانت مغطاة بالفعل. التقطت قلم حواجب أناستازيا بيفرلي هيلز Anastasia Beverly Hills Brow، ورسمت حاجبيّ بتركيز ودقة شديدين لعدة ثوان، ولم أصحح حاجبي بأي طريقة أخرى منذ ذلك الحين.

أعلم أنك ربما تفكرين في سؤالي: “لم لا تستخدمين تقنية حاجبي الصابون لتصحيح حاجبيك ببساطة؟”. سأخبرك السبب: يتطلب جل الشعر مجهوداً أقل لأنني لا أضطر لترطيب أي شيء لكي أتمكن من استخدامه. علاوة على ذلك، للصابون درجة حموضة عالية، يمكن أن تهيج البشرة إذا ما استُخدم بشكل متكرر، وكما أوضحت ليندا هالبرغ، خبيرة التجميل، سابقاً لـ Allure، يمكن للصابون أن يحدث تشققات في طبقة الأساس وسائر مستحضرات التجميل. 

النتيجة بعد رسم حواجبي بجل الشعر

هناك سبب يجعل تأثير جل الشعر المعتاد يبدو مختلفاً تماماً عن جل الحواجب والصابون. توضح جينجر كينج، الكيميائية المُختصة بمستحضرات التجميل ذلك قائلة: “قد تكون كمية البوليمر الموجودة في جل الشعر أعلى بطبيعة الحال، لتثبيت الشعر في موضعه”. (البوليمر هو نوع من الجزيئات التي يمكن أن تجعل المنتجات سميكة ولزجة عند استخدامها في مستحضرات التجميل). تواصل جينجر: “يُستخدم جل الحواجب لتهذيب الشعر الأشعث فقط، وهي مهمة لا تتطلب الكثير من البوليمر للقيام بها”. نتيجة لذلك، فإن جل الشعر أقوى ببساطة. لكن جينجر تشير إلى أن هذا هو الاختلاف الكبير الوحيد بين النوعين. وحاله كحال جل الحواجب، لا يجب أن يسبب جل الشعر أي مشاكل جلدية أو يتعارض مع مستحضرات التجميل الأخرى. 

ومن وقتها صار بإمكاني تصحيح حاجبي في دقيقتين أو أقل من خلال الاستخدام الجديد لهذا المنتج. ومن الجدير بالذكر أنني لست الوحيدة التي تعتمد تلك الحيلة، وفقاً لتومي، فنان التجميل القائم في مدينة نيويورك. إذ يشرح ذلك قائلاً: “رأيت الكثيرات ينفذن تلك الحيلة ويحببنها، لكنني أود التحذير من المنتجات التي تحتوي مكونات كحولية تسبب جفاف البشرة وتقشرها، والمنتجات التي تحتوي كميات كبيرة من العطور”.

 أستخدم جل R + Co في معظم الأيام، ولكن إذا كنت تبحثين عن شيء أرخص، فجرّبي جل Got2B Ultra Glued Invincible أو أي نوع آخر متوفر في منطقتك.

 النصيحة الأخرى الوحيدة بحوزتي لأقدمها لك، هي وضع الجل في الحواجب بعناية وتسريحهما في الاتجاه الذي تريدينهما ثابتين فيه بعد جفاف الجل. لا ضير بالطبع من استمرارك في استخدام المنتجات التجميلية الخاصة للحواجب، ولكن من الجيد أن يكون لديك بدائل دوماً أنسب من حيث التكلفة وتوفير الوقت. 

– هذا الموضوع مترجم عن مجلة Allure

Comments are closed.