استفتاء “فرانس فوتبول” ينصّب راموس أفضل مدافع في التاريخ

2

اختار قراء موقع مجلة France Football الفرنسية، الدولي الإسباني سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد، المدافع الأفضل على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

ويتألق راموس مع ريال مدريد منذ انضمامه إليه عام 2005 من إشبيلية، وبات قائد الفريق في السنوات الأخيرة، واللاعب الذي لا يمكن للنادي “الملكي” الاستغناء عنه.

اكتساح

مجلة France Football أطلقت عبر موقعها على شبكة الإنترنت، استفتاء أولياً بخصوص اعتبار راموس المدافع الأفضل بالتاريخ، قبل أن تؤكد النتائج موافقة 64% من الزوار على أنه الأفضل على الإطلاق.

ويتنافس راموس في الاستفتاء الرئيسي على لقب أفضل مدافع مع العديد من الأساطير أمثال فرانكو باريزي، وفرانز بيكينباور، وفابيو كانافارو، ومارسيل ديسايي، ورونالد كومان، وبوبي مور، وماتياس سامر، ودانييل باساريلا.

وتهدف المجلة الفرنسية من الاستفتاء الأولي لمعرفة رأي المتابعين بخصوص اعتبار راموس الأفضل في التاريخ بمركز الدفاع، وهو ما نجح فيه النجم الإسباني باقتدار وفقاً لرؤية الزوار.

وبعد إلغاء جائزة الكرة الذهبية هذا العام بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”، أكدت “فرانس فوتبول” أنها تعمل حالياً على الكشف عن تشكيلة تضم أفضل لاعبي كرة القدم على مر العصور من القائمة التي نشرتها على موقعها الإلكتروني خلال الفترة الأخيرة.

أسباب منطقية

ووصفت France Football راموس باللاعب المميز للغاية في ألعاب الهواء على وجه الخصوص، على غرار الكرات الثابتة، والالتحامات مع المهاجمين، ناهيك عن شخصيته القيادية مع ريال مدريد ومنتخب إسبانيا على حد سواء.

كما أن النجم الإسباني متخصص في ركلات الجزاء، بعدما سجل 25 ركلة متتالية بنجاح خلال أكثر من عامين تقريباً، حيث لم يفشل في أي واحدة منها.

وجاءت آخر ركلة جزاء ناجحة لراموس خلال مباراة “الكلاسيكو” التي قدّم فيها عرضاً مميزاً، بعد عودته من الإصابة، وتسجيله هدفاً في اللقاء، وإيقاف خطورة ليونيل ميسي “أسطورة” برشلونة.

وحمل الهدف الأخير لراموس، رقم 100 له بشكل عام خلال مسيرته مع ريال مدريد، ما جعله المدافع الأكثر تسجيلاً في تاريخ الدوري الإسباني برصيد 74 هدفاً، علماً أنه يملك 3 أهداف سابقة مع إشبيلية.

ويملك راموس العديد من الألقاب برفقة بريال مدريد، أبرزها نيله الدوري الإسباني 5 مرات، ودوري الأبطال 4 مرات، وكأس العالم للأندية 4 مرات، بخلاف ألقاب أخرى في المسابقات المختلفة، أما مع منتخب إسبانيا فنال كأس العالم 2010، وكأس أوروبا “مرتين” عامي 2008 و2012.

الهداف السادس في التاريخ

وبخلاف أنه المدافع الأكثر تسجيلاً في الدوري الإسباني، فإن راموس يحتل المركز السادس في قائمة أكثر المدافعين تسجيلاً للأهداف بشكل عام.

ولدى راموس 126 هدفاً حتى الآن، ويتفوق على كل من روبرتو كارلوس وستيف بروس وبول برايتنر (113 هدفاً)، وفرانز بيكنباور (109 أهداف).

في المقابل، يحتل رونالد كومان الصدارة بـ253 هدفاً، يليه دانيال باساريلا (175 هدفاً)، وفرناندو هييرو (163 هدفاً)، ولوران بلان (153 هدفاً)، وجراهام ألكسندر (130 هدفاً).

Comments are closed.