افضل اماكن سياحية في الكويت 2021

2

اماكن سياحية في الكويت، عروس الخليج ودرته والتي تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية للأفراد والعائلات لتمضية الإجازات. وذلك لما يتوفر فيها من المقومات والمرافق السياحية الناجحة على مستوى العالم. كما أنها دولة غنية بسبب موارد النفط الهائلة التي تمتلكها. كذلك تشتهر الكويت بموقعها الاستراتيجي. إذ تطل على الخليج العربي من جهة الشرق، ويحدها من الشمال والغرب الجمهورية العراقية. أما من جهة الجنوب فالمملكة العربية السعودية. وتضم تسعة جزر في الخليج العربي، أكبرها جزيرة بوبيان. ويحوي شريطها الساحلي عدداً من الخلجان الصغيرة والأخوار. أكبرها هو خليج جون الكويت، وخليج كاظمة، وأشهر الأخوار هي: خور عبد الله، وخور بوبيان، وخور الصبية في الشمال، وخور المفتح، وخور الأعمى في الجنوب.

اماكن سياحية في الكويت

اماكن سياحية في الكويت: أبرزها المسجد الكبير، أبراج الكويت، أكوابارك الكويت، حديقة الحيوان، ماجيك بلانيت، المركز الأمريكاني الثقافي، متحف طارق رجب والمتحف الوطني، والأبراج، منطقة غوا السياحية، والجزيرة الخضراء وفيلكا، وحديقة الشهيد، والقرية المائية، ومدينة الكويت الترفيهية، وبيت المرايا. ناهيك عن الفنادق والمنتجعات والمطاعم، وغيرها العديد من الأماكن التي سنأتي على التعريف بأبرزها لاحقاً.

اقرأ أيضاً: اماكن سياحية في البحرين

افضل اماكن سياحية في الكويت

في عرض أفضل اماكن سياحية في الكويت للعوائل والأفراد ، نجد أنها في غالبيتها تنبض بالحياة، و تشهد إقبالاً مميزاً من الراغبين بقضاء إجازةٍ رائعة، و تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم، ونذكر منها:

المسجد الكبير

من أبرز الأماكن السياحية في الكويت المسجد الكبير Grand Mosque. وهو المسجد الرسمي والأكبر في الكويت، وقد تم بناؤه في عام 1982 م. كما ويشغل مساحة تقدّر بحوالي 45.000 متراً مربعاً. كذلك ويحتوي على قاعة رئيسة للصلاة فيها 144 نافذة، وتتسع لقرابة 10000 مصلي. كما ويبلغ قطر قبة المسجد نحو 26 متراً، ويبلغ ارتفاعها نحو 43 متراً، وهي مزينة بأسماء الله الحسنى التي تغطي معظم مساحة قاعة الصلاة الرئيسة. وبجانبها قاعة نسائية منفصلة تتسع لقرابة 1000 مصلية. كما يضم المسجد الكبير مكتبة مساحتها 350 متراً مربعاً، وقاعة لاستقبال الضيوف، يتوسطها نسخة محفوظة من مخطوطة القرآن الكريم التي يعود تاريخها للقرن 8 م، والتي تم كتابتها باستخدام الخط الكوفي. ومئذنته أندلسية الطراز، وتتميز أبوابه الخشبية بمقابضها المذهبة والمزخرفة. كذلك وقد تم تصميم الجدران بعدة زخارف فضية وذهبية وألوان متعددة من مختلف الآيات والأدعية القرآنية، تنظم إدارة المسجد جولات يومية في تمام الساعة 9 وحتى 10:45 صباحاً أو في تمام الساعة 5 وحتى الساعة 7 مساءً، ما عدا يوم الجمعة، ومن الفنادق القريبة منه:

  • فندق ومركز مؤتمرات ميلينيوم: من فنادق 5 نجوم ، ويبعد 8.5 كيلو متراً عن المسجد الكبير.
  • وفندق فور بوينتس باي شيراتون : من فنادق 4 نجوم ، ويبعد 2.3 كيلو متراً عن المسجد الكبير في الكويت.

الجزيرة الخضراء

تصدرت الجزيرة الخضراء Green Island الأماكن السياحية في الكويت لسنوات. كما وقد تم افتتاحها كجزء من مشروع الواجهة البحرية الخضراء في الكويت في عام 1988 م، وهي جزيرة صناعية بالكامل. وتشغل مساحة قدرها 785.000 متراً مربعاً، وترتبط باليابسة بممر طوله 134 متراً. كذلك تفتح الجزيرة أبوابها، يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً. ومن الفنادق القريبة منها فندق لو رويال 4 نجوم ويبعد 2.1 كيلو متراً عن الجزيرة، وفندق سفير إنترناشيونال 4 نجوم ويبعد 2.7 كيلومتراً عن الجزيرة الخضراء في الكويت. كما وتتضمن الجزيرة العديد من المرافق السياحية، ومن أبرزها:

  • بحيرة اصطناعية، تغذيها مياه البحر القادمة من الخليج العربي، عبر ظاهرة المد والجزر.
  • برج بارتفاع 35 متراً. يتيح للزائر الاستمتاع بمشاهد بانورامية للجزيرة، وبعض أجزاء مدينة الكويت.
  • مجمع بركة للسباحة، والتزلج على الماء بالدراجات.
  • كما تتضمن عدة ملاعب، ومطاعم، ومقاهٍ.
  • ومسرح روماني، تتسع مدرجاته لأكثر من 700 شخص.
  • وقلعة للأطفال، مجهزة للعديد من الأنشطة الترفيهية كالقطار.

جزيرة فيلكا

وتقع جزيرة فيلكا في الخليج العربي على بعد 20 كيلو متراً، قبالة ساحل مدينة الكويت، في الجزء الشمالي من الخليج الفارسي، مساحتها 24 كيلو متراً. كما وتعتبر من الأماكن السياحيه في الكويت، وتتميز بوجهها التاريخي والثقافي والسياحي، خاصة في فصل الربيع، حيث تتفتح الأزهار ويكون مناخها لطيفاً. كذلك فيها آثار تعود إلى العصر البرونزي، وحضارات ديلمون.  ويعتقد أنه سكنها اليونانيون وأقاموا فيها تجمعات. لا تزال آثارها باقية إلى اليوم، فيما تم العثور عليه من لقى كالعملات والمعابد والأختام. وتوفر الجزيرة ما يلي:

  • للتعرف على عراقة جزيرة فيلكا يمكن زيارة المتاحف والمباني المنتشرة فيها.
  • استئجار قارب للقيام بجولة بحرية، لاستكشاف الجزيرة ومرافقها.
  • تذوق الطعام البدوي المعد بأيدي أهل الجزيرة، المشهورين بالكرم وحسن الضيافة. كما أن الاستمتاع بجلسة مع أحد سكانها الأصليين، هي تجربة فريدة بالتأكيد.
  • من الفنادق القريبة من الجزيرة، فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة 5 نجوم، ويقع على بعد 30.1 كيلو متراً من جزيرة فيلكا. وفندق ريجينسي كويت 5 نجوم، ويقع على بعد 27.1 كيلومتراً من جزيرة فيلكا.

أبراج الكويت

أبراج الكويت Kuwait Towers من أبرز الأماكن السياحية في الكويت، وتعتبر من رموز الدولة، وهي مجموعة تضم ثلاثة أبراج، تقف على رأس جرف ناتئ في الخليج العربي. كذلك وقد تم افتتاحها رسمياً في مارس 1979 م، ويبلغ ارتفاع أطولها 187 متراً. كما أن المجسم الكروي العلوي، فيه يستكمل دورةً حول نفسه مرةً كل 30 دقيقة، يوفر مشاهد بانورامية خلّابة للمدينة والخليج العربي، من المرصد الدوار الذي يبلغ ارتفاعه 123 متراً. وتفتح يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 ليلاً. كذلك من الفنادق القريبة من الأبراج فندق سيمفوني ستايل 5 نجوم، ويبعد 9.3 كيلومتراً عن الأبراج، و فندق بست ويسترن بلس 4 نجوم، ويبعد 8.2 كيلومتر عن أبراج الكويت. وتتضمن:

  • مجسمات كروية زرقاء، أحدها يُستخدم لتخزين المياه، وآخر مخصص للمعدات الكهربائية، التي تزود الأبراج بألوان الإضاءة ليلياً.
  • البرج الثالث يُستخدم لأنشطة ترفيهية، ولاستقبال الزوار. ويتضمن مطعماً، ومقاهٍ، وقاعة، ومنصات مراقبة.
  • مطعم الأبراج الذي يعلو أفق المدينة، والذي يقدم مجموعة متنوعة من الوجبات المحلية والعالمية.
  • وتنظم إدارة الأبراج يومياً معارض ومهرجانات للمثلجات التي يفرح بها الأطفال.
  • محال تجارية للقطع التذكارية المتنوعة، والمجسمات الذهبية، والزجاجية لأبراج الكويت.

برج الحمراء

برج الحمراء al hamra tower أحد الأماكن السياحية في الكويت، وهو من الأبراج التجارية، ويبلغ ارتفاعه 414 متراً، ويعد أطول بناء في الكويت، ويصنف ضمن قائمة أطول 23 مبنى في العالم. كما ويتميز بشكله المخروطي المفتوح، وهو أشبه بقطعة ورقية عملاقة، ويمكن رؤيته في أي بقعة في الكويت. كذلك يضم البرج مجمع تجاري، يحتوي على عدد من المكاتب، ونادي صحي، ومركز تسوق، ومسارح، وملعب للأطفال. ناهيك عن المطاعم والكافيتريات، ويعمل بالطاقة الشمسية. لذلك صنف من الأبراج الأكثر فائدة حول العالم، والصديق للبيئة. ويتميز بقاعة استقبال ضخمة مساحتها 20 متراً، وهي من أفخم قاعات الاستقبال في العالم. كما أن من الفنادق القريبة لبرج الحمراء، فندق آدامز 4 نجوم، ويبعد 600 متر فقط من برج الحمراء، وفندق كورت يارد باي ماريوت ويبعد 300 متر فقط من برج الحمراء، ويفتح البرج على مدار اليوم، والدخول إليه مجاني، ومن مرافق البرج والأنشطة فيه:

  • التمتع بالإطلالة الشاملة على مدينة الكويت، ومياه الخليج من قمته.
  • يضم البرج عدداً كبيراً من المحلات التجارية التي تبيع مختلف البضائع كالملابس، والعطور، والاكسسوارات، والأحذية وغيرها.
  • تنتشر فيه المطاعم الراقية والعالمية التي تتميز بإطلالاتها الجميلة.

برج التحرير من الأماكن السياحية في الكويت

يعتبر برج التحرير Liberation Tower رمز التحرير الكويتي، وخير دليل على عودة البلاد إلى سابق عهدها، قبل الغزو العراقي للكويت، وهو من أهم المعالم والأماكن السياحية في البلاد. كما ويعتبر ثاني الأبراج في الكويت، من حيث الارتفاع بعد برج الحمراء، وخامس أطول برج للاتصالات في العالم، حيث يبلغ ارتفاعة 372 متراً. وافتتح في عام 1996م، ويتألف من ثلاثة أقسام أبرزها: المرصد الدوار. وقد استخدمت ثلاثة ظلال من السيراميك في بناء واجهة البرج، والتي ساهمت في ظهور التصميم يتلألأ تحت أشعة الشمس. والبرج مزود بحوالي 18 من أسرع المصاعد في العالم. وتم تغطية الطوابق العليا منه بالألمنيوم المؤين، ليتحمل درجات الحرارة القصوى.  كذلك يتميز بمرصده وبالمطعم الدوار في أعلاه. في حين يحتوي الطابق الأرضي منه، على عدد من الأسواق والمحلات التجارية الفخمة، التي تعرض بضائع لأشهر الماركات. كما ويفتح البرج أمام الزوار من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 12 ليلاً، ومن الفنادق القريبة من برج التحرير فندق ريجينسي5 نجوم، ويبعد 12.5 كيلو متراً عن البرج، وفندق كورت يارد باي ماريوت 4 نجوم، ويبعد 1.9 كيلومتراً عن برج التحرير في الكويت

متحف الكويت الوطني

ويعدّ Kuwait National Museum من أبرز الاماكن السياحية في الكويت، وتم افتتاحه عام 1986 م، ويقع بمحاذاة سواحل منطقة المباركية في العاصمة. كما يعرض المتحف عراقة وأصالة التاريخ الكويتي، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة فنية وتاريخية لعائلة الصباح الحاكمة في البلاد. كما يقسم إلى أربعة أقسام، ويعرض مجموعة من المراكب الشراعية، وفي طليعتها المركب الشهير ببوم المهلب الأثري. وبعض القطع من الحفريات الأثرية، التي تم اكتشافها في جزيرة فيلكا. وتتصل مباني المتحف الأربعة ببعضها البعض. مما يتيح للزوار الحصول على فكرة عامة، وشاملة عن حياة شعب الكويت قديماً، والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم، وصناعاتهم وحرفهم اليدوية، وفيه قاعة تعرض مراحل صيد السمك، وكل ما يتعلق فيها، وقاعة للعلوم واكتشاف الفضاء والمجرات. كما ويفتح المتحف أبوابه صباحاً من الساعة 8.30 وحتى الساعة 12.39 ظهراً، ما عدا يوم الجمعة، ومساءً من الساعة 4.30 وحتى الساعة 8.30 مساءً ما عدا يوم السبت. ويغلق أبوابه يوم الأحد، والدخول للمتحف مجاني. ومن الفنادق القريبة من متحف الكويت الوطني فندق جي دبليو ماريوت 5 نجوم، ويبعد 800 متر عن المتحف، وفندق هوليداي داون تاون 4 نجوم، ويبعد 2.7 كيلومتر عن متحف الكويت الوطني، ومن المتاحف الأخرى المتحف البحري، وبيت العثمان.

حديقة النافورة

وتقع حديقة النافورة Fountain Park في حي السالمية بالعاصمة الكويتية، وتعد من الاماكن السياحية في الكويت، التي تستقطب العديد من الزوار على مدار العام، بسبب الشعور بالبهجة والمرح من الصغار والكبار. وتتوسط هذه الحديقة، النافورة الموسيقية، والتي تعدّ واحدة من أكبر النوافير في العالم، وتحيط بها المساحات الخضراء وأماكن عائلية للجلوس. وبالإضافة إلى ملاهٍ وملاعب للأطفال.

حديقة الحيوان

من أفضل الوجهات والأماكن السياحية في الكويت حديقة الحيوان، والتي تقع في منطقة العمرية، في محافظة الفروانية في الكويت. كما وأنشئت مما تبقى من حديقة السلوى الخاصة، والتي كان يملكها الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح. وتضم متحفاً طبيعياً فيه العديد من المحنطات وتواريخها وموطنها، وتعتبر واحدة من المحميات الطبيعية في الكويت، وتضم العديد من الحيوانات النادرة التي تهيئ لها بيئةً مشابهة لبيئتها الطبيعية.

حديقة الشهيد

هي أكبر منتزه في الكويت. وقد تم تأسيس الحديقة الأصلية في الستينات، كجزء من الحزام الأخضر المحيط بالمدينة. وتم العمل على تجديدها لتصبح واحة غناء مميزة في الكويت. وأهم ما فيها نصب الشهيد، والذي نفذ بطريقةٍ فنيةً رائعةً، وهو عبارة عن مجسمٍ زجاجي ارتفاعه سبعة أمتارٍ، أقيم من أجل تخليد شهداء الكويت. كما وتضم متحفين، ويقف عش طيور ضخم على مدخل متحف الموطن. كذلك فيها مركز للزوار، وساحة للاحتفالات. وبالإضافة إلى ذلك، توجد فيها بحيرة بسعة 12000 متر مكعب من المياه في وسط الحديقة، توفر هذه أضافت للمكان جمالية لتكون منطقة تنزه متميزة. كما أنها جزء هام من نظام الري فيها. يوجد ممشى يلتف حول الحديقة باتجاه المتاحف والمزارات. وفيها العديد من ملاعب الأطفال، وكذلك عدد من المطاعم والمقاهي المتنوعة. تعد حديقة الشهيد واحدة من أفضل أماكن السياحة في الكويت. وهي تفتح من الصباح حتى المساء.

حديقة البوليفارد

حديقة البوليفارد Boulevard Park من الأماكن السياحية الترفيهية الرائعة في الكويت ومن افضل حدائقها، فهي تضمُّ حدائق عالمية، ومجموعة من الملاعب الرياضية، إضافة إلى بحيرة ماء، ونافورة، وملاعب مُخصَّصة للأطفال، والعديد من أماكن الخدمات الأُخرى.

الأكوابارك

من أكثر الملاهي متعةً وإثارة، ومن أهم الأماكن السياحية والترفيهية في الكويت، حيث تُعد حديقة أكوابارك أضخم منتزه ترفيهي مائي، ليس في مُحيط دول الخليج العربي فقط، بل والشرق الأوسط كافة. كما تحتوي على العديد من الخدمات المتميزة مثل غرف لتغيير الملابس، و حنفيات للاستحمام الخارجي، و مسجدين للصلاة واحد للنساء و الآخر للرجال. كما أنه يوجد فيها العديد من المطاعم و المقاهي المتميزة، و التي تلبي احتياجات الوافدين و الزائرين وترضي أذواقهم من المأكولات، و الوجبات الخفيفة و المشروبات المختلفة .

اقرأ أيضاً: الاماكن السياحية في دبي للعوائل

بيت المرايا

هو بيت الفنان التشكيلي الراحل خليفة القطان، وسمي ببيت المرايا لأن زوجته الإيطالية حولته إلى تحفة  فنية مميزة، حيث استخدمت قطع المرايا والزجاج الملون، في تزيين جدران المنزل بتصميماتٍ ورسومات بديعة، وآيات قرآنية من المرايا والزجاج الملون، وقد خصصت قاعات لعرض أعمال الفنان الراحل خليفة القطان، والجوائز التي حصل عليها. كما ويتمتع هذا المتحف بشهرة عالمية، جعلته ضمن أهم اماكن سياحية في الكويت.

 مجمع الأفنيوز

وهو مركز تسوق بمقاييس عالمية، ويعد مجمع الأفنيوز أحد أكبر وأبرز وجهات السياحة والتسوق والترفيه في منطقة الشرق الأوسط والعالم، ومن أفضل المولات والأماكن السياحية في الكويت. وأيضاً مول البوليفار، والفنار، ومارينا مول.

من كل ما عرضناه عن اماكن سياحية في الكويت، تجدر الإشارة إلى أن أفضل أوقات السنة لزيارة الكويت، هي من شهر نوفمبر – مارس. وذلك بسبب المناخ. كما أن الكويت أفضل مكان تقصده العائلة بهدف السياحة والترفيه الآمن والمنظم. ولا ننسى المتعة في زيارة أسواقها العتيقة والشعبية، كسوق المباركية، والسالمية، وسوق المحاميد وغيرها، ولكثرة المقاهي والمطاعم المنتشرة فيها، والتي لا يمل من ارتيادها الزائر، تلقب الكويت بـ(أم المطاعم).

. افضل اماكن سياحية في الكويت 2021 . AOT.

Comments are closed.