الدوري السعودي للمحترفين .. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد في روما لتعزيز التعاون الرياضي

1
الدوري السعودي للمحترفين

الدوري السعودي للمحترفين .. كشفت تقارير صحفية، عن وصول الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي برفقة ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى روما في زيارة عمل رسمية.

الدوري السعودي للمحترفين .. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد يصلان روما 

ووفقًا لما نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، إن جابريال جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وماركو برونيللي أمين عام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وعدد من مسؤولي الاتحاد، وأعضاء السفارة السعودية في روما، كانوا فى استقبال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وياسر المسحل.

أكدت الصحيفة، أن زيارة وزير الرياضة السعودى ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى روما تهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين، من خلال تطوير كرة القدم والرياضة بشكل عام، ودراسة عدد من البرامج النوعية، التي تسهم في صناعة الرياضة ونموها ووصولها إلى أعلى درجات الاحترافية، وهو أبرز ما يخص الدوري.

الدوري السعودي للمحترفين .. تعديلات جديدة فى نظام الموسم الحالي 

وكانت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين ، قد أصدرت تعديلات على اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، والذي انطلق في 20 أكتوبر الماضي. وذلك وفقا للتعديلات المؤقتة لقانون اللعبة التي تم إقرارها بعد استئناف النشاط الرياضي بعد توقف جائحة فيروس كورونا.

أصدرت لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين بيانًا رسميًّا، أعلنت خلاله تعديلات قانون المسابقة للموسم الجديد 2020/2021.

وتمثلت تعديلات رابطة الدوري السعودي للمحترفين في الاستمرار بنظام العمل بالتعديل الاختياري المؤقت لقانون اللعبة، من خلال زيادة عدد تبديلات اللاعبين في المباراة الواحدة من 3 إلى 5 تبديلات.

كما تم زيادة عدد اللاعبين البدلاء على مقاعد الاحتياط إلى 9 لاعبين لكل فريق بحد أقصى في مباريات المسابقة، فيما تم تعديل الحد الأعلى المسموح بإشراكه في مباريات المسابقة من بين المصنفين في الدرجات الأدنى من درجة الفريق الأول ليصبح عددا مفتوحا دون حد أعلى لكل فريق.

وكان فريق الهلال قد توج بلقب الدوري السعودي للموسم الماضي 2019-2020، وحقق رقما قياسيًّا غير مسبوقًا في تاريخ المسابقة الأبرز في المملكة العربية السعودية، بحصد 72 نقطة جمعها من 30 مباراة ليصبح أكثر نادٍ يحصد نقاط في موسم واحد بتاريخ المسابقة.

جدير بالذكر أن تم خوض جولتين في منافسات الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، ويتساوى كل من الاتفاق والأهلي في الصدارة برصيد 6 نقاط.

موضوعات متعلقة 

ترتيب الدوري السعودي عقب مباريات الجولة الثانية 

جدول ترتيب الدوري السعودي بعد مباريات اليوم

الدوري السعودي | 3 أرقام في حصاد الجولة الثانية

Comments are closed.