الزمالك المصري.. وزارة الشباب والرياضة تصدر قراراً بشأن بطلان لائحة النظام الأساسي

2
الزمالك المصري

كشفت الإدارة القانونية بوزارة الشباب والرياضة المصرية أن الحكم الصادر في الدعوى التحكيمية ضد الزمالك المصري رقم 15 لسنة 3 ق لسنة 2019 من مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري.

والقاضي بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية المصرية رقم 11 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 1/6/2019 فيما تضمنه من الموافقة على اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك المصري المعدلة وما يترتب على ذلك من آثار ، غير نهائي وغير واجب النفاذ لحين استنفاذ طرق الطعن المقررة قانونا.

ومن ثم فلا وجوب لتنفيذه لحين فوات المده القانونية للطعن عليه او استنفاد طرق الطعن ، ويحق لنادي الزمالك المصري خلال المدة القانونية الطعن على حكم مركز التسوية والتحكيم الذي صدر اليوم الأربعاء بشأن لائحة النظام الأساسي للنادي، وذلك وفقاً لأحكام لائحة النظام الأساسي لمركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري.

الأمر الذي تفسره الإدارة القانونية بالوزارة بأنه بمجرد اتخاذ نادي الزمالك المصري إجراءاته القانونية للطعن على الحكم سوف يتم وقف التنفيذ بشكل فوري، طبقاً للائحة النظام الأساسي لمركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري.

وتحرص وزارة الشباب والرياضة على التواصل حالياً مع كافة الأطراف المعنية لمتابعة كافة التفاصيل الخاصة بالحكم الصادر بشأن نادي الزمالك المصري .

حفاظاً على كيان النادي وكل مفرداته وفرقه ولاعبيه أخذاً بعين الاعتبار فريق كرة القدم والذي تحرص الوزارة على تماسكه وإبعاده عن أي مشكلات أو مؤثرات خارجية في ظل خوضه لمنافسات البطولة الإفريقية.

وحكم مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية المصرية ببطلان اللائحة، التي اعتمدها رئيس نادي الزمالك من خلال الجمعية العمومية بسبب وجود تزوير في بعض البنود الخاصة بالإجراءات.

 

شوبير يعلق على قرار بطلان لائحة الزمالك المصري

وفي السياق ذاته علق الإعلامي أحمد شوبير عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن قرار مركز التسوية والتحكيم بشأن لائحة الزمالك المصري.

كما أن مركز التسوية والتحكيم يقضي ببطلان لائحة الزمالك المصري.

وفي السياق ذاته أكد الدكتور كمال شعيب محامي ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك المصري الأسبق هذا القرار بتعليقه: حصلنا على حكم ببطلان لائحة نادي الزمالك.

مضيفًا أن حكم مركز التسوية والتحكيم أصبح نهائيًّا وباتًّا خصوصًا بعد استئناف مرتضى منصور على القرار الأول منذ فترة بشأن اللائحة.

رئيس الزمالك المصري يعلق على قرار البطلان

وعلق رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور على قرار مركز التسوية والتحكيم، التابع للجنة الأولمبية المصرية، الصادر اليوم الأربعاء ببطلان لائحة القلعة البيضاء الجديدة، وما ترتب عليها من آثار.

وهو ما يعني بطلان الانتخابات التكميلية، واستبعاد كل من أحمد مرتضى وحمادة أنور وأحمد عادل، من إدارة الزمالك، وعودة هاني العتال وعبد الله جورج لمنصبيهما.

موضوعات متعلقة..

رضا عبدالعال: الأندية المغربية تفوز بالبطولات من خلال التحكيم

أحمد عيد: ما يحدث مع الزمالك المصري مؤامرة من الجميع

سيد معوض: حلم والدي أن ألعب للأهلي المصري وهذا ما حدث

Comments are closed.