الصفائح المعدنية الرقيقة المصنعة من المعادن تسمى

4

الصفائح المعدنية الرقيقة المصنعة من المعادن تسمى، تعد المعادن أو الفلز كما يطلق عليها في الكثير من الدول العربية هي مركب شديد الصلابة ويتم تشكيله بشكل طبيعي من خلال بعض العمليات الجيولوجية وهذه الكلمة لا تعود فقط على المركب الكيميائي ولكن على كل البناء المعدني.

الصفائح المعدنية الرقيقة المصنعة من المعادن تسمى

الصفائح المعدنية الرقيقة المصنعة من المعادن تسمى صفائح، والصفائح المعدنية يطلق عليها أيضًا مصطلح رقائق معدنية وهي تستخدم في الأساس من أجل الزينة وهذه الرقائق المعدنية يمكن أن تأتي في ظلال وأشكال مختلفة فيبدو على البعض منها أنها مثل أوراق الذهب مع العلم أنها لا تشتمل على الذهب الحقيقي ويطلق على هذا النوع من الرقائق المعدنية باسم ورقة التقليد.

شاهد أيضاً: ما طبقات الأرض التي يوجد بها النفط والمعادن النفيسة

المعادن

المعادن هي عبارة عن مواد صلبة غير عضوية وتكون متجانسة وتحدث بشكل طبيعي في الحياة ولها شكل بلوري معين وله تركيب كيميائي محدد وكان تعريف المنظمة العالمية للمعادن في عام 1995 م بأنها عبارة عن عنصر أو مركب كيميائي كريستالي وتتغير المعادن في تركيبها من عناصر نقية وكذلك أملاح بسيطة إلى سلكيات تكون في غاية التعقيد بآلاف من التكوينات المعروفة والعلم الذي يقوم بدراسة المعادن وكل ما هو متعلق بها يطلق عليه اسم علم المعادن ومنذ عام 1707 م وحتى عام 1778 م قام العالم كارلوس لينيوس بتصنيف المعادن على أنها مملكة موجودة في العالم الطبيعي وذلك بالإضافة إلى النباتات والحيوانات أيضًا ويطلق على معدن أو العديد من المعادن التي يتم بنائها سويًا الصخر.

شاهد أيضاً: ما هو الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار يخافه الرجال وتحبه النساء يهابه الملوك

التصنيف الكيميائي للمعادن

تم تصنيف جميع أنواع المعادن بشكل كيميائي إلى العديد من الأصناف والعائلات واختلفت جميعها عن بعضها وهذه الأصناف هي:

  • المعادن الأحادية: وهي التي تكون عبارة عن الفضة والذهب والماس والغرافيت والكبريت.
  • السيليكات: وهذا النوع يطلق عليه اسم العائلات السيلكاتية وهي عبارة عن قسمين: القسم الأول هو المايكا وهو عبارة عن البيوتيت والمسكوفيت، والقسم الثاني هو فلسبارت وهو عبارة عن كوارتز وأرسوكليز وأمفيبول وأوليفين وبلاجيوكيز وبايروكسين.
  • الكربونات: عبارة عن الكالسيت والملاكيت والدولوميت.
  • الفوسفات: هو عبارة عن الأباتيت.
  • الكبريتيدات: هي عبارة عن الغالينا والبيريت.
  • الأكاسيد: عبارة عن الهيماتيت والماغنيتيت.
  • الكبريتات: هي عبارة عن الجبس وانهيدريت والباريت.
  • الهاليدات: عبارة عن الفلوريت والهاليت.

نشأة المعادن

تتكون جميع أنواع المعادن في الطبيعة وفقًا للعديد من العمليات التي تحدث وهذه العمليات هي عبارة عن:

  • النشاط الناري: وهو التبلور من السائل الصهاري وكذلك التبلور من المحاليل الحارة.
  • عمليات الترسيب: وهو التبلور من خلال المركبات المحلية الموجودة في المحيطات والبحار، كما تتكون العديد من المعادن على هيئة خامات معدنية رسوبية لمنشأة.
  • عمليات التحول: وهي عبارة عن تكوين معادن جديدة نتيجة لتأثير عوامل التحول وهي الجرافيت من خلال الفحم، أو التكون بتركيز الغازات بالقرب من فوهات البراكين.

شاهد أيضاً: ما هو الشيء الذي كلما خطا خطوه فقد شيئا من ذيله من 7 حروف

تصنيع الصفائح المعدنية

في الغالب أن الصفائح أو الرقائق المعدنية يتم تصنيعها من الذهب وينضم تحت هذه الطية الكثير من السبائك وكذلك النحاس والألمونيوم والفضة وفي أغلب الأحيان يطلق عليها معدن هولندي وعادة يكون 85% من معدن النحاس و 15% من معدن الزنك أو معدن البلاديوم وفي بعض الأحيان معدن البلاتنيوم. والجدير بالذكر أن تقنية صناعة الصفائح المعدنية قد ظهرت منذ أكثر من 5000 عام.

ومن خلال السؤال وهو الصفائح المعدنية الرقيقة المصنعة من المعادن تسمى تبين أن الجواب الصحيح هو “صفائح” وهي تعد ورقة معدنية يتم صنعها أغلب الأحيان من الذهب وبعض المعادن الأخرى.

. الصفائح المعدنية الرقيقة المصنعة من المعادن تسمى . AOT.

Comments are closed.