الطيران المدني السعودي: هذا سبب ارتفاع التذاكر بعد السماح بالسفر

2

ورأى المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، إبراهيم الروصة ، أن قطاع الطيران تضرر بشدة من الوباء ، وأن الهيئة تبنت سياسة السوق الحرة التي تدعو ، بحسب صحيفة عكاظ ، إلى المنافسة وتشجعها. .

وأشار المتحدث باسم الوكالة إلى زيادة قيمة تذاكر الطيران الدولية خلال موسم الصيف ، ومن المتوقع أن تنخفض تدريجياً مع زيادة انتظام الرحلات وزيادة حجمها.

وأكد أن الوكالة تراقب هذا الأمر عن كثب ولديها مؤشرات وتصنيفات تصدرها بانتظام لشركات الطيران والمطارات ، بما في ذلك أسعار التذاكر.

وأشار إلى استجابة المسافرين والعاملين للتعليمات الخاصة بالاحتياطات لوباء فيروس كورونا ، والتي ساعدت في جعل المطارات بيئة آمنة ، حيث إن تنفيذ إجراءات مراجعة الجودة الصحية التي أوصت بها الجهات المعنية سيساعدها ولا يعيقها.

المطارات هي مرفق خدمة مثل أي مرفق آخر ، ولم تؤد الإجراءات الاحترازية إلى تقليص العملاء ، لكن النمو سيزداد بالتأكيد بسبب قيود الخروج للمواطنين ومتطلبات الوصول لغير السعوديين. وأضاف الروس أن المسافرين كانوا في أوج التعاون والمشاركة.

وأشار المتحدث إلى أن أسعار التذاكر ليست دافعًا أساسيًا للسفر ، بل إن متطلبات الدول لاستيعاب المسافرين أكثر من غيرها ، وهي قضية مهمة للمسافرين ، مشيرًا إلى أن المسافرين على دراية كاملة بإجراءات اعرف البلد المستهدف حتى لا يواجهوا تحديات أو صعوبات.

وبخصوص الاختلافات عند السفر قبل وبعد كورونا ، أوضح أنه بالنسبة للاستقبال والوداع تغيرت العادات الاجتماعية بعد الوباء ، أي لا متلقين ولا دافعين ، فهذه تجمعات على أبواب المطارات والقاعات ، وهي مصدر لانتقال العدوى ، ونأمل أن يتفهم المسافرون وأسرهم. حدد فقط للمسافرين ، وليس للآخرين ، باستثناء مرافقي الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف المتحدث باسم الطيران المدني ، أن الإقامة الطويلة هي فرصة لإجراء المزيد من التحسينات والتطورات ، وإضافة تقنيات وخدمات جديدة تهدف إلى خلق بيئة صحية في مقصورة الطائرة ، ولدى الوكالة العديد من الخدمات المتعلقة بالتصاريح وتجديدها المقدمة ، طيار. التراخيص ومراعاة شروط شركات النقل الجوي.

.

Comments are closed.