اين تقع شواطئ الريفيرا

2

اين تقع شواطئ الريفيرا ؟ هذه الشواطئ التي أطلق عليها العرب منذ القديم تسمية سبتمانيا. بينما بالفرنسيّة فإنّها تعرف باسم كوت دازور. إنّها إحدى الشواطئ التي يقصدها أثرياء العالم، حيث الرمال الذهبيّة، والمياه الزرقاء النقيّة المتلألئة، ورحلات الغطس الساحرة، مع وفرة الجمال الطبيعي والاستثنائيّ.

اين تقع شواطئ الريفيرا

تقع شواطئ الريفيرا في دولة فرنسا على البحر الأبيض المتوسّط، وتحديداً في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من الجمهوريّة الفرنسيّة. حيث يمتد ساحلها من مدينة مرسيليا في الغرب إلى مدينة مينتون في الشرق. كما تمتدّ شواطئ الريفيرا والتي تُسمّى الكوت دازور لمسافة تبلغ حوالي 180 كيلو متراً، وذلك بدءاً من الحدود الفرنسيّة مع إيطاليا حتّى مدينة تولون.

شواطئ الريفيرا في فرنسا

هناك العديد من الشواطئ الجميلة والمميّزة التي تقع في الريفيرا في فرنسا . وفيما يلي نعرض أشهرها على سبيل المثال:

 بلاج دي بامبلون أكبر شواطئ الريفيرا

يقع هذا الشاطئ المذهل بالقرب من سانت تروبيز، وهو أحد أكثر الشواطئ امتداداً في المنطقة في الريفيرا الفرنسيّة. إنّه الشاطئ الفخم المليء بالمطاعم التي تجذب السيّاح الأثريّاء. كما أنّه المكان المثالي لمرتادي الشواطئ الذين يرغبون في استئجار كابانات وكراسي في الحديقة الخاصة.

شاطئ لا غاروب

يستكشف الضيوف الشواطئ التي تقع في الريفيرا ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزيّة. يجذب المسافر الأنيق الذي يقدّر حمامات الشمس في فصل الصيف. يمكن للضيوف استئجار أرجوحة شبكيّة أو مظلّة مقابل رسوم بسيطة. في الواقع إنّه أفضل الشواطئ في الريفيرا الفرنسية.

 شاطئ كان

مدينة كان أحد أشهر الأماكن التي تقع على شواطئ الريفيرا. يتم الترحيب بالضيوف في الشواطئ الخاصة عالية المستوى المنتشرة في المناطق المفتوحة. لا يحتاج الضيوف إلى البقاء في الفنادق للاستمتاع بمناطق الشاطئ الخاصة. كان شاطئ طويل، حيث تحتوي هذه المنطقة على أفضل الفنادق والمطاعم والحانات الصغيرة ومتاجر البوتيك، والتي يجتاحها الزائرون في موسم الذروة.

شاطئ نيس

خمسة كيلو مترات من الصخور، إنه شاطئ نيس، عاصمة كوت دازور، وأحد أشهر الشواطئ التي تقع في الريفيرا الفرنسية. التنزه من أحد أطراف الشاطئ إلى آخره، فسيستغرق الأمر حوالي 60 دقيقة. إنه شاطئ رمليّ جميل في الريفيرا الفرنسيّة. وواحد من أكثر الطرق ازدحاماً، حيث يمتلئ بالمعارض والمطاعم على طول مضيق هيفنلي.

 شاطئ لارفوتو

يقع شاطئ لارفوتو أحد شواطئ الريفيرا في قلب موناكو التي تعرف بأنّها ثاني أصغر دولة على هذا الكوكب. في حين تعتبر العاصمة الصيفيّة للبذخ. حيث يمتلئ البحر ذو اللون الأزرق باليخوت الفاخرة، والشاطئ يمتلئ بكراسي الاستلقاء وحمامات الشمس، والمطاعم المجاورة ذات الشهرة الكبيرة.

 سانت تروبيز

كانت سانت تروبيز نقطة جذب المشاهير في شواطئ الريفيرا التي تقع في فرنسا. في الواقع تعود شهرة هذا الشاطئ إلى النجمة بريجيت باردو التي عرّفت به كأكثر الأماكن جاذبية في الريفيرا الفرنسيّة. وبات المشاهير يقصدونه كأوبرا وينفري وليوناردو دي كابريو، حيث يشهد هذا الشاطئ حفلات المشاهير الخاصّة.

 سانت ماكسيم

يقع على بعد دقيقتين فقط من سانت بروبيز، ويمتدّ لمسافة 11 كيلو متر على طول البحر الأبيض المتوسط. كما لديه 5 كيلو مترات من الشواطئ الرمليّة التي تقع في الريفيرا. إنها مدينة منتجعات رائعة، ويسهل الوصول إليها من نيس في قلب الريفيرا الفرنسيّة.

فيلفرانش سور مير

على بعد دقيقتين فقط من نيس، حيث تطلّ على الشاطئ الرمليّ الرئيسي في فيلفرانش نفسها، وتقدم نحو الشاطئ الصخري المسمى بلاج دي اكسيبتبال. إنه أنيق للغاية ويحيط به العديد من العقارات. والجدير بالذكر أنه اعتاد حاكم بلجيكا ليوبولد الثاني أن يقضي الصيف فيه.

شاطئ فياس

يعد شاطئ فياس أحد شواطئ الريفيرا مفضلاً بشكل خاص لعشّاق التجديف. كما أنّ مياهه أكثر سخونة عن باقي الشواطئ التي تقع في الريفيرا الفرنسية، ولذلك يعتبر مكاناً ملائماً وآمناً للأطفال.

 مدن تقع على شواطئ الريفيرا الفرنسية

تقع العديد من المدن الفرنسيّة على شواطئ الريفيرا في فرنسا، وفي موضوعنا عن أشهر مدينة على الريفيرا، نورد خمسة منها على سبيل المثال:

  • مدينة نيس: حيث تبلغ مساحة مدينة نيس حوالي 71.92 كيلو متر مربّع. وهي من المدن السياحيّة التي يقع أجمل شواطئ الريفيرا فيها.
  • مدينة كان: حيث تبلغ مساحتها حوالي 19.62 كيلو متر مربّع. وهي من المدينة التي تجذب نجوم السينما العالميين والمشاهير والأثرياء.
  • ومدينة سان تروبيه: وتُعرف أيضاً بمدينة سانت تروبيز، كما تبلغ مساحتها حوالي 15.18 كيلو متر مربّع، حيث تقع في إقليم فار.
  • مدينة تولون: وتبلغ مساحتها حوالي 42.84 كيلو متر مربّع. حيث تُعرف بحاضنة الصيد وصناعة السفن، بالإضافة إلى العنب.
  • مدينة مارسيليا: وتبلغ مساحتها حوالي 240.6 كيلو متر مربّع، وهي ثاني أكبر المدن الفرنسيّة من حيث المساحة.

وختاماً، قدمنا العديد من المعلومات في هذه المقالة التي تحمل عنوان اين تقع شواطئ الريفيرا . حيث تظل الريفيرا الفرنسية واحدة من أكثر الوجهات السياحيّة المطليّة بالذهب في العالم، حيث تجتذب الشخصيّات العالميّة والفنانين والأثرياء كما هي منذ أجيال. وعلى الرغم من المنافسة الساحليّة الجديدة والمحدثة، فإن أعداداً متزايدة من الزوار العالميين يقصدونها في كلّ عام.

. اين تقع شواطئ الريفيرا . AOT.

Comments are closed.