بالفيديو.. ليفربول الإنجليزي يحقق انتصارًا سهلًا على ميتيلاند بهدفين في أبطال أوروبا

2
ليفربول الإنجليزي

نجح ليفربول الإنجليزي أن يحقق فوزه الثاني على التوالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتخطي ضيفه ميتيلاند الدنماركي بهدفين مقابل لا شيء مساء الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل هدفي ليفربول كل من ديوجو جوتا 55 ومحمد صلاح في الدقيقة 93.

ليفربول الإنجليزي يحقق فوزه الثاني على التوالي بدوري أبطال أوروبا

وتصدر ليفربول الإنجليزي منافسات المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، متفوقًا على أتالانتا صاحب النقاط الأربع والذي تعادل مع أياكس بهدفين لكل منهما في التوقيت ذاته.

واعتمد مدرب ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب على مجموعة من اللاعبين البدلاء في تشكيلته ضمن طريقة اللعب 4-2-3-1، دون تغييرات في الشق الدفاعي بوجود فابينيو إلى جانب جو جوميز في العمق، بمساعدة من الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد وأندي روبرتسون.

ولعب جيمس ميلنر إلى جانب القائد جوردان هندرسون في خط الوسط، مقابل تواجد الثلاثي شيردان شاكيري وديوجو جوتا وتاكومي مينامينو، خلف رأس الحربة البلجيكي ديفوك أوريجي.

أما ميتيلاند، فلجأ إلى طريقة اللعب ذاتها، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي باولينيو وألكسندر شولز وإريك سفياتشينكو وجويل أندرسون، وتعاون ينز كاجوستي وفرانك أونييكا في منتصف الملعب، خلف الثلاثي أوير مابل وبيونيس يستو وأنديرس دريير الذي دعم المهاجم الصريح سوري كابا.

كما حاول ميتيلاند أن يشكل خطورة على ليفربول الإنجليزي مضيفه بفرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة الثالثة، عندما وجّه المدافع شولز كرة طويلة سيطر عليها دريير الذي تصدى الحارس أليسون بيكر لانفراده.

وشكلت ركلة حرة نفذها ألكسندر-أرنولد نحو منطقة جزاء ميتيلاند، خطورة أمام مرمى ليفر بول الإنجليزي ، لكن المدافع أندرسون قطع الكرة أمام شاكيري الذي كان يتحفز للتسديد في الدقيقة 15.

وكثرت الكرات المقطوعة من كلا الطرفين، في وقت عجز فيه ليفربول عن إيصال الكرة بشكل لائق للمهاجمين، الأمر الذي أثّر بشكل بالغ على جمالية اللقاء في نصف الساعة الأول.

وتلقى ليفربول ضربة موجعة عندما تعرض لاعبه البرازيلي فابينيو للإصابة دون أن يتمكن من إكمال اللقاء، فدخل مكانه المدافع الشاب ريس ويليامز بالدقيقة 30.

ولم يتغير شيئا حتى نهاية الشوط الأول، فسيطرت الرتابة على مجريات الأحداث، وتفاجأ جوتا من كرة وصلته إثر ركلة ركنية ليسدد برعونة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 48، وفي الوقت بدل الضائع، رفع ألكسندر-أرنولد الكرة على رأس مينامينو الذي تابعها بجانب القائم البعيد.

موضوعات متعلقة..

«فيديو»| انتر ميلان وشاختار دونيتسك يرتضيان بالتعادل في دوري أبطال أوروبا

Comments are closed.