تُعد من التركيبات الصحية الشائعة والتي غالباً ما تُصنع مِن مادَّة الخَزفِ المصقولِ أو البورسلانِ هي

1

تُعد من التركيبات الصحية الشائعة والتي غالباً ما تُصنع مِن مادَّة الخَزفِ المصقولِ أو البورسلانِ هي مجموعة واسعة من هذه التركيبات، حيث تستخدم في المطابخ، والحمامات، وفي مناطق واسعة وشائعة من المنزل، كما وتتكون أيضًا من مجموعة واسعة من المواد بما في ذلك المعادن والأكريليك والزجاج وما إلى ذلك إلى جانب الخزف المصقول أو البورسلان.

تُعد من التركيبات الصحية الشائعة والتي غالباً ما تُصنع مِن مادَّة الخَزفِ المصقولِ أو البورسلانِ هي

التركيبات الصحية من الممكن أن تكون حوض استحمام أو مصرف أرضي أو مرحاض أو دش أو المغاسل المتصلة بنظام السباكة والصرف الصحي في المنازل. والتي تم تصنيعها تقليديًا من البورسلان وهي مادة خزفية مصنوعة من الطين يمكن وصفها بأنها خزف زجاجي مصقول عند طلائه بالمينا، وغالبًا ما تكون بيضاء، ومع ذلك يتم الآن تصنيع التركيبات الصحية من مجموعة واسعة من المواد بما في ذلك المعادن والأكريليك والزجاج وما إلى ذلك. [1]

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين الخزف والفخار 

الخصائص العامة للتركيبات الصحية

وفيما يأتي بعض الخصائص الأساسية التي يجب أن تتوافر في الأدوات الصحية والتركيبات الصحية في كل منزل: [2]

  • يجب أن يكون امتصاص الماء أقل من 0.5٪.
  • أن تحمل حمولة لا تقل عن 400 كجم.
  • تكون ذات سطح لامع لسهولة التنظيف.
  • يتم تصنيع الأدوات الصحية باستخدام ثلاثة مكونات رئيسية وهي: الطين والكوارتز والفلسبار.
  • والأدوات الصحية مصنوعة بألوان مختلفة حسب المتطلبات، ويمكن أن تتحمل حمولة ثقيلة ولها خاصية مقاومة جيدة للخدش، و تأتي الأدوات الصحية بتصميمات متنوعة وأشكال وأحجام متنوعة.

اقرأ أيضًا: من أنواع الزجاج الثمين يستعمل في التحف والزينة

أنواع التركيبات الصحيّة

تختلف أنواع التركيبات الصحية حسب آلية استخدامها والفائدة المتوقعة منها ومن أهم هذه التركيبات وأكثرها استخداماً ما يأتي: [3]

  • المغاسل: حيث تصنع المغاسل من مادة الخزف المصقول أو البورسلان، ويتمّ تثبيتها في المنزل عادةً على جانب الحائط أو وضعها داخل إطار خشبي.
  • أحواض تنظيف الأواني: تكون في المطبخ ويتم صنعها من مادة فولاذية لا تصدأ مثل ستانلس ستيل أو من الخزف المصقول أو من المادتين معاً، وتختلف أشكال أحواض تنظيف الأواني عن بعضها شكلاً ونوعاً فمنها ما يكون بحوض واحد ومنها ما يكون بحوضين وتشترك جميعها في توافر فتحة لتصريف الماء الفائض.
  • أحواض الاستحمام : تصنع أحواض الاستحمام من الحديد السكب المصقول أو من مادة البلاستيك المقوى، وأحياناً يتمّ بناؤها وتجهيزها حسب رغبة الشخص وتختلف من حيث الشكل فمنها ما هو طولي ومنها ما هو دائري، ومنها ما هو على شكل مربع.
  • المراحيض: يتم صنع المراحيض من الخزف المصقول أو من السكب المصقول، وهي على أشكال وألون وأنواع وأحجام مختلفة، وتقسم إلى نوعين أساسيين وهما المرحاض الشرقي، والمرحاض الغربي.
  • الشطافات: تصنع الشطافات من الخزف المصقول أو البورسلان على شكل حوض بيضوي مثبت عليه مرش ماء لخروج الماء النظيف وفتحات يخرج منها الماء المستعمل لبقاء الحوض نظيفاً.
  • المباول: تصنع المباول من الخزف المصقول أو البورسلان، وهي ذات أشكال مختلفة تُستخدم للتخلّص من الفضلات السائلة، وتُستخدم بكثرة في الفنادق والحمّامات العامة.

وفي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على إجابة تُعد من التركيبات الصحية الشائعة والتي غالباً ما تُصنع مِن مادَّة الخَزفِ المصقولِ أو البورسلانِ ما هي ؟  كما وتم التعرف على أهم خصائص وأنواع التركيبات الصحية.

. تُعد من التركيبات الصحية الشائعة والتي غالباً ما تُصنع مِن مادَّة الخَزفِ المصقولِ أو البورسلانِ هي . AOT.

Comments are closed.