حجز موعد وزارة العدل .. رابط حجز موعد كتابة العدل

2

خطوات حجز موعد وزارة العدل إلكترونيًا باستخدام منصة ناجز من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة للمراجعين من أجل اختيار الموعد والتاريخ المناسب للحصول على الخدمة من أحد المكاتب أو الفروع التابعة للوزارة. والتي تستلزم الحضور الشخصي للمستفيد من الخدمة في إطار سعي الوزارة لتحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين بالمملكة، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030.

الخدمات الإلكترونية وزارة العدل

تقدم وزارة العدل السعودية من خلال موقعها الإلكتروني العديد من الخدمات للمراجعين لخدمات الوزارة، سواء خدمات المحاكم أو كتابات العدل مثل خدمات الاستعلامات عن مواعيد القضايا، وخدمات التنفيذ التابعة لوزارة العدل ، طلبات الإنهاءات ، طلبات الترخيص، خدمة الاستعلام عن مقدمي خدمات التنفيذ المعتمدين لدى الوزارة، خدمات القضاء الإداري، إقامة ولي على قاصر سنًا أو عقلًا، وإثبات الوصية، وإثبات الرشد، إثبات الحالة الاجتماعية سواء الزواج أو الطلاق، أو الخلع أو الرجعة، أو تعديل الاسم واللقب. ورد الاعتبار والشهادة، وحصر الورثة، ووثائق التملك ، وخدمات الحجز على الأموال، والإعلان عن المزادات، وطلبات التماس إعادة النظر، وخدمة حجز المواعيد المسبقة لإتمام المعاملات التي تستلزم الحضور الشخصي لدى المحكمة أو كتابة العدل. [1]

حجز موعد وزارة العدل

أتاحت وزارة العدل السعودية من خلال الموقع الإلكتروني لها خدمة حجز المواعيد المسبقة بشكل إلكتروني للخدمات التي يجب حضور المستفيد لمكتب الوزارة من أجل مراجعتها، وأعلنت أنه لن تقوم المكاتب التابعة للوزارة سواء كتابات العدل أو المحاكم من تقديم الخدمة إلا بعد الحصول على موعد إلكتروني مسبق، كما أن الخدمات التي يتم إتمامها إلكترونيًا لن يتمكن المستفيد من الحصول عليها من مكاتب الوزارة، ويمكن حجز موعد إلكتروني في وزارة العدل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة خدمة المواعيد بوزارة العدل “من هنا“.
  • النقر على أيقونة “الدخول على الخدمة”.
  • اختيار الطريقة التي يرغب المستخدم في تسجيل الدخول من خلالها عبر النفاذ الوطني الموحد، وهي:
    • بطاقة الهوية الوطنية باستخدام قارئ الهوية من خلال اتباع الخطوات الموضحة على الموقع.
    • كلمة المرور ورسالة، من خلال تسجيل الدخول عبر بيانات حساب أبشر والتحقق من المستخدم عبر رسالة نصية.
  • إدخال البيانات المطلوبة.
  • اختيار الخدمة المراد الحصول عليها من المرفق العدلي.
  • تحديد الموعد والوقت المناسب لإتمام الخدمة.
  • إرسال الطلب.

بعد إرسال الطلب يتم إرسال رسالة بريد إلكتروني للمستخدم بها تذكرة الدخول وهي الوثيقة التي يتم من خلالها الدخول إلى المرفق العدلي من أجل إتمام الخدمة، حيث لن يتمكن من الدخول إلى المكتب أو فرع الوزارة إلا من خلال التذكرة.

رابط حجز موعد كتابة العدل

يتم حجز المواعيد بوزارة العدل بشكل إلكتروني من خلال منصة ناجز الإلكترونية التابعة للوزارة والتي تقدم العديد من الخدمات الأخرى، ويمكن الدخول إلى الصفحة المخصصة لخدمة حجز المواعيد “من هنا” واتباع الإرشادات المطلوبة من أجل حجز الموعد.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على حجز موعد وزارة العدل .. رابط حجز موعد كتابة العدل، كما تعرفنا على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل والتي لا يمكن للمستفيدين الحصول عليها بغير الطريق الإلكتروني.

. حجز موعد وزارة العدل .. رابط حجز موعد كتابة العدل . AOT.

Comments are closed.