شاهد الآن مباراة برشلونة ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني

4

مباراة برشلونة ضد ريال مدريد يلتقي الخصمان اللدودان برشلونة وريال مدريد في أول مباراة كلاسيكو في موسم 2020-2021. بعد ظهر يوم السبت. حيث يتطلع الفريقان إلى التعافي من هزيمتي الدوري الإسباني في المرة الأخيرة. وخسر برشلونة 1-0 خارج ملعبه أمام خيتافي في آخر مباراة بالدوري في 17 أكتوبر. بينما تعرض حامل اللقب مدريد لهزيمة مفاجئة 1-0 على أرضه أمام قادش الصاعد حديثًا.

مباراة برشلونة ضد ريال مدريد

جدول الدوري لا يعني الكثير في هذه المرحلة من الموسم. خاصة وأن برشلونة لعب أربع مرات فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم بسبب بدايته المتأخرة. حقق العملاق الكتالوني إنتصارين وتعادل واحد وهزيمة واحدة. مما جعله يجمع سبع نقاط، ليحتل المركز التاسع في الدرجة في هذه المرحلة. بينما يحتل مدريد المركز الثالث برصيد 10 نقاط من مبارياته الخمس.

حقق فريق رونالد كومان بداية رائعة للموسم، حيث سجل إنتصارات متتالية على فياريال وسيلتا فيجو. وسجل سبع مرات في هذه العملية ولم يستقبل شباكه أي هدف. وتعادل برشلونة 1-1 مع إشبيلية قبل فترة التوقف الدولية في أكتوبر. قبل أن يتعرض للهزيمة 1-0 خارج أرضه أمام خيتافي في نهاية الأسبوع الماضي. كانت الخسارة بهدف واحد بالتأكيد نكسة. لكن الفريق عاد إلى طرق الإنتصارات في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، مسجلاً فوزًا ساحقًا 5-1 على فيرينكفاروس.

تطبيق بث مباشر لمشاهدة المباراة بدون تقطيع

كان ليونيل ميسي وأنسو فاتي وفيليب كوتينيو وبيدري وعثمان ديمبيلي جميعًا في قائمة الهدافين في النجاح الأوروبي. لكن لم يكن هناك مكان في التشكيلة الأساسية لأنطوان جريزمان. وسيكون من الإنصاف القول إن اللاعب الفرنسي لا يزال يكافح من أجل ترك علامته في كامب نو.

كان أداء ميسي دائمًا تحت المجهر هذا الموسم. وقد سجل الأرجنتيني في الواقع مرة واحدة فقط في أربع مباريات في الدوري الإسباني في 2020-21. لكن تسجيل هدفين وثلاث تمريرات حاسمة في خمس مباريات. بشكل عام هو مؤشر على أنه لا يزال يساهم بشكل كبير على الرغم من الرغبة في المغادرة خلال الصيف.

يُزعم أن نجم الفريق قد أعجب بعمل كومان على أرض التدريب منذ وصول الهولندي. وسيكون من الرائع أن نرى كيف يضع المدرب الجديد الفريق أمام فريق مدريد. الذي عانى من نتائج سيئة في آخر مباراتين.

نتيجة كلاسيكو الموسم الماضي

إنتهى كلاسيكو الدوري الإسباني الموسم الماضي في كامب نو بالتعادل السلبي، لكن ريال مدريد خسر 2-0 في برنابيو في مارس. لن يتم الفوز باللقب أو خسارته في نهاية هذا الأسبوع، ولكن ليس هناك ببساطة التقليل من أهمية المسابقة حيث يتطلع الجانبان إلى الإستجابة للنتائج المخيبة للآمال في المرة الأخيرة. كان أداء ريال مدريد في النصف الثاني من موسم 2019-20 مذهلاً. لقد سمح لهم ذلك لإنهاء الموسم بفارق خمس نقاط عن برشلونة في صدارة الدوري الإسباني.

عانى لوس بلانكوس من ثلاث هزائم فقط في الدوري طوال الموسم الماضي بأكمله، لكنهم أصيبوا بالصدمة على أرضهم من قادش نهاية الأسبوع الماضي، حيث سجل أنتوني لوزانو الهدف الوحيد في المسابقة في الدقيقة 16. الأثر المالي لتفشي فيروس كورونا يعني عدم وجود تعاقدات خلال الصيف، وهناك ضغط كبير على لاعبين مثل كريم بنزيمة وسيرجيو راموس لقيادة الفريق هذا الموسم. لكن مشاكل إصابة إيدن هازارد من المرجح أن تستبعده حتى نهاية نوفمبر، حيث واجه اللاعب الدولي البلجيكي وقتًا عصيبًا للغاية منذ وصوله.

مباراة برشلونة ضد ريال مدريد
مباراة برشلونة ضد ريال مدريد

كان فريق زين الدين زيدان يتطلع إلى التعافي من الهزيمة أمام قادش عندما إستقبلوا شاختار دونيتسك، لكن عمالقة العاصمة كانوا متأخرين بنتيجة 3-0 في الشوط الأول وعانى إلى النهاية المباراة التي إنتهت بنتيجة 3-2 .

ليس هناك وقت للتهاون بالنسبة إلى مدريد في الوقت الحالي. حيث يواجهون مباراة صعبة للغاية خارج أرضهم ضد بوروسيا مونشنجلادباخ في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل قبل الترحيب بهيسكا في الدوري الإسباني في 31 أكتوبر. ثم يبدأ شهر نوفمبر بمباراة أوروبية في موطن إنتر ميلان.

كلاسيكو الدوري الإسباني

يوفر الكلاسيكو فرصة مثالية لنادي الريال، وأصر زيدان بعد مواجهة شاختار على أنه قادر على “إصلاح” المشكلات داخل الفريق. ومن المثير للإهتمام أن فوز ريال مدريد في الكلاسيكو الأخير كان المرة الأولى التي تغلب فيها على برشلونة في الدوري منذ أبريل 2016. عانى كلا الناديين بشكل كبير من الأثر المالي لتفشي فيروس كورونا، لكن المباريات بين إثنين من أكبر الأندية في كرة القدم العالمية دائمًا مميز.

من الصعب التكهن بالضبط بما سيحدث هذا الموسم بسبب الظروف الفريدة التي تحيط بعالم كرة القدم، لكن ستكون مفاجأة كبيرة إذا لم يكن ريال مدريد وبرشلونة في المركز الأول والثاني في الجدول مع نهاية الموسم. لا بد أن يكون هناك الكثير من الأخطاء على طول الطريق، ومن المقرر أن تكون 90 دقيقة رائعة من كرة القدم بعد ظهر يوم السبت.

غيابات نادي برشلونة

سيكون برشلونة مرة أخرى بدون خدمات الحارس الأول مارك أندريه تير شتيجن بسبب إصابة في الركبة، مما يعني أن نيتو سيستمر بين العصي لصالح فريق كومان. ومن المتوقع أن يغيب صامويل أومتيتي مرة أخرى بسبب مشاكل في الركبة، لكن جوردي ألبا قد يعود إلى التشكيلة الأساسية يوم السبت. بعد أن تدرب مع زملائه يوم الخميس بينما يتطلع للتغلب على مشكلة في أوتار الركبة.

لكن حقيقة أنه تدرب جنبًا إلى جنب مع زملائه قبل المباراة بيومين تشير إلى أن العودة هي إحتمال كبير. يبدو أن النتيجة المرجحة هي الحصول على بقعة على مقاعد البدلاء، مما يشير إلى أن Sergino Dest قد تحصل مرة أخرى على دقائق إضافية جهة اليسار. من المتوقع أن يعود سيرجيو بوسكيتس إلى خط الوسط، بعد أن تم إختياره على مقاعد البدلاء ضد فيرينكفاروس. لكن ترينكاو قد يبتعد مرة أخرى عن جريزمان على يسار الهجوم.

ترينكاو كان مثيراً للإعجاب في الفوز الأوروبي ، وحقيقة انسحابه في الدقيقة 63 من المسابقة تشير إلى أنه سيتم استغلاله منذ البداية ضد مدريد ، خاصة وأن جريزمان لا يزال يكافح لإظهار أفضل مستوياته.

غيابات ريال مدريد

أما بالنسبة للزوار، فمن المؤكد أن هازارد وداني كارفاخال ومارتن أوديجارد غير متاحين بسبب الإصابة. بينما من غير المرجح أن يكون ماريانو دياز وألفارو أودريوزولا جاهزين للمباراة. تدرب راموس قائد النادي بمفرده يوم الخميس. وهو يبذل جهوده للتغلب على إصابة الركبة التي أجبرته على الغياب أمام شاختار. لكن من المتوقع أن يكون الإسباني في التشكيلة الأساسية بعد ظهر يوم السبت.

فينيسيوس جونيور، توني كروس وبنزيما من المرجح أن يدخلوا في التشكيلة الأساسية بعد مباراة شاختار. بينما يمكن أن يحصل ناتشو على مكان في الظهير الأيمن مع إنتقال فيرلاند ميندي إلى الظهير الأيسر.

لا يملك زيدان الكثير من الخيارات للتغيير، وعلى كل من لوكا مودريتش وكاسيميرو الإحتفاظ بموقعهما في منتصف الحديقة.

التشكيلة الأساسية المحتملة في الكلاسيكو

التشكيلة الأساسية المحتملة لبرشلونة:
نيتو. روبرتو، بيكيه، لينجليت، ديست، دي جونغ، بوسكيتس، فاتي، كوتينيو، ترينكاو، ميسي.

التشكيلة المحتملة لريال مدريد:
كورتوا. ناتشو، فاران، راموس، ميندي، كروس، كاسيميرو، مودريتش، فينيسيوس، بنزيمة، أسينسيو.

The post شاهد الآن مباراة برشلونة ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني appeared first on شوف 360 الإخبارية.

Comments are closed.