شروط السفر الى قرغيزستان من السعودية 2021 / 1443

4

شروط السفر الى قرغيزستان من السعودية 2021 لمواطني المملكة العربية السعودية في ظل الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها دول العالم المختلفة في مواجهة انتشار فيروس كورونا بين المسافرين، وذلك لأن حركة السفر كانت من أبرز العوامل التي أدت لانتشار الفيروس عالميًا وتحوله لوباء أصاب مئات الملايين من البشر وأودى بحياة مئات الآلاف، وبعد عام من المعاناة بدأت الحياة للعودة تدريجيا ومن بين مظاهر العودة السماح للسفر بناء على اشتراطات وإجراءات محددة.

السماح بالسفر من السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن السماح بعودة السفر الدولي، وكذلك فتح الحدود البرية والبحرية أمام المسافرين من وإلى السعودية من كافة دول العالم، ما عدا عدد من الدول التي تم حظر السفر للمواطنين إليها وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في تلك الدول، وخطورة الحالة الصحية فيها، وكانت الحكومة السعودية قد سمحت بعودة السفر بشكل رسمي إلى أغلب الدول للمواطنين بعد التأكد من سلامتهم من الفيروس، وعدم وجود خطورة عليهم من السفر، ويأتي قرار السماح الذي استقبله المواطنون السعوديون في إطار إجراءات العودة للحياة الطبيعية التي اتخذتها الحكومة السعودية.

شاهد أيضًا: شروط السفر للمغرب للسعوديين 1442

شروط السفر الى قرغيزستان من السعودية 2021

لكي يستطيع المواطنون السعوديون السفر من المملكة إلى قرغيزستان يجب أن تتوفر فيهم الشروط التي وضعتها الحكومة السعودية من أجل السماح بالسفر للمواطنين، وهذه الشروط هي:

  • التحقق من الأهلية للسفر للبلد المراد التوجه إليه.
  • التعرف على الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر للوجهة المراد السفر إليها.
  • الحصول على الأذونات والتصاريح المطلوبة -حال الطلب- قبل السفر.
  • متابعة آخر الشروط التي تعلن عنها السلطات السعودية وسلطات الدولة المتوجه لها المسافر لأن الشروط تخضع للتغيير بشكل دوري ودون إشعار مسبق للركاب.
  • إجراء فحص pcr من أحد مراكز الفحص المعتمدة في المملكة الربية السعودية.
  • يتم السماح لفئات معينة بالسفر، وهم:
    • المواطنين الذين حصلوا على جرعتي لقاح كورونا كاملتين.
    • المواطنين الذين حصلوا على جرعة واحدة من لقاح كورونا بشرط مرور أسبوعين على الأقل بعد الحصول على الجرعة الأولى بحسب بيانات توكلنا.
    • المتعافون من فيروس كورونا بشرط أن يكون قد مضى ستة أشهر على الأقل من تاريخ إصابتهم بالفيروس.
    • الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بشرط تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر كوفيد 19 طوال مدة الرحلة.
  • إجراء فحص كورونا قبل السفر وأن تكون نتيجته سلبية لمن لم يحصلوا على اللقاح.

شاهد أيضًا: شروط السفر من السعودية إلى دبي

هل سفر السعوديين إلى قرغيزستان يحتاج إلى تأشيرة

السفر إلى أي دولة من دول العالم يحتاج إلى تأشيرة الدخول، وتختلف التأشيرات الممنوحة للمسافرين بحسب الأغراض المطلوب دخول الدولة إليها، كتأشيرات السياحة أو الدراسة أو الزيارة أو العمل أو العلاج أو غيرها من الأهداف التي ينتقل المسافرون بسببها من دولة إلى أخرى، وتختلف الدول في تعاملها مع التأشيرة، فهناك بعض الدول تتطلّب وجود تأشيرة مسبقة قبل السفر، فلا يمكن السفر إلا بعد الحصول على التأشيرة، وهناك بعض الدول تسمح بالحصول على التأشيرة من المطار، ودولة قرغيزستان من الدول التي يمكن السفر إليها بدون تأشيرة للسعوديين، حيث يتم الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى المطار.

شاهد أيضًا: شروط السفر للكويت من السعودية 2021

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على شروط السفر الى قرغيزستان من السعودية 2021 للمواطنين السعوديين، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن عودة الطيران الدولي للسعودية في السابع عشر من مايو 2021 بعد فترة منع دامت حوالي أربعة عشر شهرًا.

. شروط السفر الى قرغيزستان من السعودية 2021 / 1443 . AOT.

Comments are closed.