شروط دخول الكويت للسعوديين

2

شروط دخول الكويت للسعوديين والتي تأتي ضمن الإجراءات الإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، فمنذ انتشار الجائحة في أنحاء العالم حرصت الدول المختلفة على محاولة الحفاظ على حدودها وعدم انتقال الفيروس إلى بلادها، وهو الأمر الذي ساهم في تقليل انتشار الفيروس والسيطرة عليه في بعض الدول، لهذا وضعت الكثير من الدول شروطها لمن يريد دخول بلادها، والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا الموضوع لمعرفة ما هي شروط دخول الكويت للسعوديين.

شروط دخول الكويت للسعوديين

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أن قرار مجلس الوزراء الكويتي بشأن منع دخول الركاب غير الكويتين مازال سارياً حتى إشعار أخر، وقد شددت الإدارة على ضرورة إبراز شهادة PCR مدتها 72 ساعة لجميع المسافرين القادمين لمطار الكويت الدولي قبل صعود الطائرة، وذلك لإثبات سلبية الإصابة سواء كان الراكب محصناً باللقاح أو لم يأخذ اللقاح حتى الان، وقالت الإدارة في تعميمها المنشور وفق قرار مجلس الوزراء الكويتي قوله أنه يرجى العمل على التالي:

  • أولا: اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا داخل دولة الكويت أو خارجها هي:
    • لقاح فايزر بایونتك.
    • لقاح استرازينيكا – أكسفورد
    • لقاح موديرنا
    • لقاح جونسون أند جونسون.
  • عدم السماح بالسفر إلى خارج الكويت للمواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى والعمالة المنزلية ما لم يكن المسافر محصناً من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق تلقيه اللقاح المعتمد بدولة الكويت بدءاً من تاريخ 22/5/2021 ميلادي وفق مايلي:
    • المسفار الحاصل على شهادة معتمدة من وزارة صحة السعودية والتي بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية.
    • المواطنات الحوامل بشرط حصولهن على شهادة إثبات الحمل تصدر من وزارة الصحة ومعتمدة.
    • الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم.
    • الطلاب الدارسون بشرط أن يكون الطالب حصن من الإصابة بفايروس كورونا بجرعة واحدة على الأقل، وأن يبرز ما يثبت دراسته بالخارج وتلقيه اللقاح.
    •  أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى دولة الكويت.
  • المتعافون من الإصابة من فيروس كورونا ومضى على شفائهم مدة لا تتجاوز 90 يوما.
  • من حصل على جرعة واحدة من اللقاح على الأقل ومضى عليها أكثر من أسبوعين.

كما أكد التعميم الصادر إلى عدم قبول أي راكب على الرحلات المغادرة من دولة الكويت إلا بعد تفعيل منصة كويت مسافر وعدم قبول راكب على الرحلات القادمة إلى دولة الكويت إلا بعد تفعيل منصة كويت مسافر وتطبيق اشلونك، كما يخضع جميع الزائرين والقادمين إلى الكويت للحجر الصحي الإجباري لمدة أسبوعين أولاهما في أحد المحاجر الصحية المؤسسية، والأسبوع الثاني بالحجر المنزلي، ويخضع المسافرون لفحصين الأول بمجرد وصولهم للأراضي الكويتية، والثاني بعد انقضاء فترة الحجر المؤسسي.

واعفت عدداً من الفئات من الحجر المؤسسي بمن فيهم الدبلوماسيون والطلاب الدارسون في الخارج، وفئات أخرى أبرزها من تلقى اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت، والإكتفاء بالحجر المنزلي فقط.

شاهد أيضاً: شروط السفر للكويت من السعودية 2021

شروط دخول السعودية للكويتين

صرحت وزارة الداخلية السعودية رفع تعليق السفر للخارج وفتح المنافذ الجوية بدءاً من يوم الأثنين الموافق 17 مايو 2021 ميلادي 5 شوال 1442 هجري لفئات محددة، وتقرر اعتماد سريان تعليق السفر للمواطنين لخارج المملكة بدءاً من الساعة 1:00 صباحاً، وذلك وفق متطلبات وإرشادات السفر للدول المسموح السفر إليها، حيث يسمح للمواطنين السعوديين ودول مجلس التعاون بالسفر منها وإليها.

  • المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

تحميل تطبيق كويت مسافر للسفر من السعودية للكويت

يعتبر تحميل تطبيق كويت مسافر من التطبيقات المهمة التي يجب على السعوديين الراغبين بالسفر إلى الكويت القيام بتحميله على الهاتف الذكي الخاص بهم، حيث يعتبر احد أهم الشروط الخاصة بالسفر إلى الكويت من السعودية من خلال المنافذ البرية السعودية الكويتية، لهذا هناك الكثير من البحث على طريقة تحميل تطبيق كويت مسافر للسفر إلى الكويت، وسوف نشرح لكم خطوات تحميل تطبيق كويت مسافر للأجهزة الذكية المختلفة من خلال الروابط أدناه:

شاهد أيضاً: خطوات التسجيل في تطبيق كويت مسافر Kuwait Mosafer Registration

تحميل تطبيق كويت مسافر للأندرويد

يعتبر تحمل تطبيق كويت مسافر من أهم التطبيقات التي يجب على الراغبين بالسفر للكويت تحميلها على هواتفهم الذكية، وهي من التطبيقات التي تساعد المسافر في طريقه للكويت، لهذا يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر قوقل بلي بكل سهولة عبر الرابط التالي “من هنا“.

تحميل تطبيق كويت مسافر للأيفون

كما يمكن لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام الأيفون تحميل التطبيق من خلال متجر آبل ستور، حيث يتوفر هذا التطبيق على المتجر لكي يستطيع مستخدموا الأيفون الحصول على الخدمات التي يقدمها التطبيق، ويمكن تحميل تطبيق كويت عبر متجر الأيفون “من هنا“.

تحميل تطبيق شلونك للسفر من السعودية للكويت

تطبيق شلونك التطبيق الثاني الكويتي التفاعلي الذي يستخدم لمساعدة وزارة الصحة الكويتية بالتعامل مع المواطنين والمقيمين والزائرين وضمان سلامتهم مع التركيز على السيطرة على وباء كورونا كوفيد 19، لهذا يجب على جميع القادمين إلى الكويت القيام بتحميل التطبيق على هاتفهم، ويتم ذلك للهواتف الذكية المستخدمة بإتباع مايلي:

شاهد أيضاً: تحميل تطبيق كويت فايندر Kuwait Finder للاندرويد والايفون

تحميل تطبيق شلونك للأندرويد

يمكن تحميل تطبيق شلونك والإستفادة من الخدمات المقدمة من خلاله عبر نظام الأندرويد بكل سهولة، حيث يسمح لجميع الباحثين على شبكة الإنترنت بالحصول على المعلومات الكاملة بخصوص السلامة من وباء كورونا كوفيد 19 وآلية السيطرة عليه، ويمكن تحميله من متجر قوقل بلي عبر الرابط “من هنا“.

تحميل تطبيق شلونك للأيفون

تطبيق شلونك للهواتف العاملة بنظام الأيفون، والتي تعتبر من أهم التطبيقات المميزة التي تقدم الأخبار المختلفة بخصوص فايروس كورونا في الكويت، ويساعد أيضاً على السيطرة على الوباء وبيان الأماكن التي فيها كورونا، ويمكن تحميلها للهواتف العاملة بنظام الأيفون “من هنا“.

هذه هي كافة المعلومات بخصوص شروط دخول الكويت للسعوديين، وقد تعرفنا على شروط دخول السعودية للكويتيين، وقدمنا روابط تحميل تطبيق كويت مسافر وتطبيق شلونك، اللذان يعتبران من الشروط المهمة التي يجب تحميلها لمن يريد دخول الكويت.

. شروط دخول الكويت للسعوديين . AOT.

Comments are closed.