عطلة عيد الاضحى 2021 الأردن

4

عطلة عيد الاضحى 2021 الأردن من الأسئلة الهامة التي يطرحها كافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة الأردنية الهاشمية، من أجل التعرف على موعد بداية عطلة عيد الأضحى المبارك، والتي ستكون في مختلف قطاعات الدولة بالكامل، بناء على القانون الخاص بتنظيم الإجازات في المملكة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن موعد إجازة العيد في الأردن في العام الحالي.

المملكة الأردنية الهاشمية

المملكة الأردنية الهاشمية، هي أحد الدول العربية الواقعة في جنوب غرب قارة آسيا، وتتوسط منطقة الشرق الأوسط بالكامل، بوقوعها في الجزء الجنوبي من منطقة بلاد الشام، والشمالي لمنطقة شبه الجزيرة العربية، وتمتلك الأردن حدود مشتركة مع سوريا من الشمال ومع دولة فلسطين في الغرب، ومع العراق من الشرق، وتحدها شرقاً وجنوباً المملكة العربية السعودية، وتطل على خليج العقبة في الجنوب، حيث تطل مدينة العقبة الأردنية على ساحل البحر الأحمر، وهو المنفذ البحري الوحيد للدولة الأردنية. وقد سميت بذلك الاسم نسبة إلى نهر الأردن والذي يعبر حدود المدينة الغربية.

شاهد ايضاً: متى عيد الاضحى 2021 في سلطنة عمان

عطلة عيد الاضحى 2021 الأردن

إن عطلة عيد الأضحى المبارك في الأردن، من العطلات الرسمية التي يحصل عليها كافة الموظفين العاملين في الدولة بالكامل، بناء على القانون الأردني والتي تكون مدفوعة الأجر بدون خصم الراتب نهائياً، حيث بناء على تعليمات مجلس الوزراء الأردني، أن إجازة عيد الأضحى في الأردن تبدأ يوم 19 يوليو 2021 الموافق التاسع من ذو الحجة طبقاً للحسابات الفلكية.

شاهد أيضاً: متى عيد الاضحى 2021 في الكويت

متي تنتهي عطلة عيد الأضحى 2021 الأردن

بناء على قانون الإجازات في دولة الأردن، سوف يحصل الموظفين العاملين في المملكة على إجازة رسمية لمدة أربعة أيام كاملة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والتي تنتهي في يوم 23 يوليو 2021، على أن يعود الموظفين إلى مباشرة أعمالهم في يوم 24 يوليو 2021، وذلك عقب الانتهاء من الإجازة بشكل رسمي.

شاهد أيضاً: اجازة عيد الاضحى 1442 /2021 في السعودية

موعد عيد الأضحى 2021 في الأردن

ينتظر كافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة الأردنية الهاشمية في الوقت الحالي، عيد الأضحى المبارك والذي يعد من أهم أعياد المسلمين والمسلمات، والذي يحل علينا في العاشر من ذو الحجة في كل عام، وبناء على الحسابات الفلكية فإن سيكون عيد الأضحى في الأردن يوم 20 يوليو 2021، على أن يتم الإعلان الرسمي بناء على استطلاع هلال شهر ذو الحجة في المملكة العربية السعودية.

بذلك نكون وصلنا بكم لنهاية مقال عطلة عيد الاضحى 2021 الأردن؛ والذي قدمنا لكم من خلاله كافة المعلومات حول عطلة عيد الأضحى بداخل المملكة الأردنية الهاشمية في العام الحالي.

. عطلة عيد الاضحى 2021 الأردن . AOT.

Comments are closed.