عمره 15 عاماً.. يوسف موكوكو يستعد لدخول التاريخ مع دورتموند

2

سلَّطت وسائل الإعلام الألمانية الضوء على اللاعب الموهوب يوسف موكوكو، بعد تألقه اللافت مع الفرق السِّنية الصغرى في نادي بوروسيا دورتموند.

وأسهم تألق موكوكو مع فريق تحت 19 عاماً بنادي بوروسيا دورتموند، في تصعيده للفريق الأول هذا الصيف، رغم أنه يبلغ من العمر 15 عاماً فقط، حيث ظهر معه في التدريبات، ويتأهب للمشاركة في مباريات الفريق.

دخول التاريخ

ورغم أن اللاعب الصغير لم يحصل حتى الآن على فرصة الظهور برفقة بوروسيا دورتموند في أي مباراة رسمية، فإنه من المؤكد أن مشاركته في اللقاءات مسألة وقت لا أكثر.

المهاجم موكوكو سيكون في العشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، قد بلغ 16 عاماً، ما يعني السماح له بالظهور في مباريات الدوري الألماني “البوندسليغا”.

وفي حال مشاركته بأي مباراة مع “أسود الفيستيفال”، فإنه سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه، إذ سيكون أصغر لاعب في تاريخ منافسات الدوري الألماني.

ويحتفظ نوري شاهين بهذا الرقم حالياً، إذ ظهر في الدوري الألماني وعمره 16 عاماً و11 شهراً ويوم واحد، ومن المتوقع أن يحطّم موكوكو رقمه في وقت قريب للغاية.

طموحات كبيرة

ويملك اللاعب صاحب الأصول الكاميرونية، طموحات كبيرة، إذ صرّح في وقت سابق، بأنه يريد أن يصبح لاعباً محترفاً مع بوروسيا دورتموند، وقال موكوكو إنه يتطلع إلى تحقيق دوري أبطال أوروبا مع النادي الألماني، فضلاً عن الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

ورغم أن كلمات موكوكو كبيرة من مهاجم يبلغ من العمر 15 عاماً فقط، فإنها تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك حجم الطموحات الضخمة التي يتسلح بها للوصول إلى أحلامه وتحويلها إلى حقيقة.

ماكينة تهديفية

المهاجم الشاب أطلقت عليه الصحف الألمانية لقب “ماكينة تهديفية”، بعدما سجَّل 13 هدفاً في 4 مباريات خاضها برفقة دورتموند في الدوري الألماني -تحت 19 عاماً- وكذلك كأس ألمانيا هذا الموسم، رغم أنه أصغر بأربع سنوات من معظم زملائه ومنافسيه.

وسجَّل موكوكو ثلاثة أهداف “هاتريك” ضد كل من بريوسين مونستر، وشالكه، وإف في ويهن، بخلاف رباعية “سوبر هاتريك”، أمام إيسن، ما يعني أنه يسجل هدفاً كل 28 دقيقة فقط.

وبشكل عام فإن المهاجم الشاب سجَّل 34 هدفاً في 20 مباراة خاضها الموسم الماضي، وبالمجمل لديه 127 هدفاً في 84 مباراة مع مختلف فرق الفئات السنية الصغرى، وهو رقم تهديفي مذهل، يؤكد أنه قادم على الساحة العالمية بقوة.

أفضل من هالاند

وعلى غرار المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند (20 عاماً)، الذي يتألق مع الفريق الأول لنادي بوروسيا دورتموند، يعتبر موكوكو نسخة مصغرة عنه.

هالاند نفسه أكد في وقت سابق من هذا العام، خلال تصريحات صحفية، أن موكوكو أفضل منه بكثير عندما كان في عمره نفسه.

وقال هالاند: “لم أرَ في حياتي مثل هذا اللاعب الشاب، أداؤه لا يصدَّق وتحركاته رائعة للغاية ولديه قدرات تهديفية مميزة”.

Comments are closed.