قبل الـ”كلاسيكو”.. هذا ما فعله ميسي أمام ريال مدريد في 43 مواجهة

2

يلتقي برشلونة مع نظيره ريال مدريد، عصر السبت، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإسباني، في “كلاسيكو” قد يكون الأخير بالنسبة للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي على ملعب “كامب نو” معقل النادي “الكتالوني”.

ميسي يلعب موسمه الأخير مع برشلونة، وسط خلافات بين اللاعب والإدارة خلال الصيف الأخير، ما يؤكد أن “البرغوث” سيرحل عن الفريق بعد نهاية عقده.

الظهور الأول

من المعروف أن ميسي ظهر لأول مرة مع برشلونة في موسم 2004-2005، خلال لقاء الفريق مع إسبانيول، قبل أن تصبح مشاركاته شبه ثابتة في عهد المدرب فرانك ريكارد.

وانقضى موسمه الأول مع الفريق “الكتالوني” دون أن يكون له أي فرصة في خوض “الكلاسيكو”، لكن الموسم الثاني كان شاهداً على أول مباراة له ضد ريال مدريد، وتحديداً يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2005، خلال المباراة التي جرت على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

ميسي دخل اللقاء آنذاك في الدقيقة 70 بدلاً من أندريس إنييستا، إلا أنه لم يقدّم الكثير، لا سيما أن نجم المباراة بلا منازع كان وقتها البرازيلي رونالدينيو، الذي قاد “البارسا” لفوز كبير على الريال (3-0)، إذ سجل الهدفين الثاني والثالث.

هاتريك تاريخي

ومنذ ظهوره الأول في “الكلاسيكو”، بات ميسي الورقة الأبرز في صفوف برشلونة، وسلاحه الأقوى لهز شباك الريال، خاصة أنه دوّن ثلاثية تاريخية، كانت باكورة أهدافه في مرمى “الميرينغي”.

وخلال لقاء الفريقين في الدور الثاني من “الليغا” لموسم 2006-2007، كان ميسي خارقاً بما تحمله الكلمة من معنى، كونه سجل “هاتريك” تاريخياً في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي (3-3).

وقتها دخل النجم الأرجنتيني التاريخ، بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو بعمر “التاسعة عشرة” عاماً.

ولم يكن هذا “الهاتريك” هو الأول لميسي في مرمى الريال، إذ كرر ذلك في “كلاسيكو” 2014، حينما فاز برشلونة (4-3)، ليكون أكثر من سجل “ثلاثية” في تاريخ لقاءات الفريقين، بالتساوي مع فيرينتس بوشكاش وجيمي لازكانو نجمي ريال مدريد.

ملك الكلاسيكو

وبشكل عام منذ ظهوره الأول ضد ريال مدريد وحتى الآن، خاض ميسي 43 مباراة “كلاسيكو”، حيث ساهم بـ40 هدفاً، إذ سجل 26، وصنع 14 هدفاً.

ويعتبر النجم الأرجنتيني “ملك” لقاءات “الكلاسيكو” عبر التاريخ بلا منازع، كونه أكثر من سجل في ملعب “كامب نو” و”سانتياغو برنابيو”، ناهيك على أنه أكثر من صنع أهدافاً أيضاً.

كما أنه أكثر من فاز في لقاءات “الكلاسيكو، بواقع 19 مباراة، بينما تعادل في 11، وخسر أمام ريال مدريد 13 مرة.

ويعدّ ميسي اللاعب الوحيد الذي خاض 35 مباراة متتالية في “الكلاسيكو” ضد ريال مدريد، كما أنه سجل أمام “الملكي” في 10 مواسم من أصل 16 ظهر فيها.

يشار إلى أن ميسي لم يسجل في مرمى الريال خلال آخر موسمين، حيث يعود آخر أهدافه إلى تاريخ 6 مايو/أيار 2018، عندما تعادل الفريقان (2-2) في الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإسباني. 

Comments are closed.