كأس أوروبا: إسبانيا من دون لاعبي ريال مدريد وعلى رأسهم راموس | DW | 24.05.2021 أخبار ريال مدريد اليوم

3

استبعد المدرب لويس إنريكي القائد سيرجيو راموس من التشكيلة الإسبانية التي ستتنافس في يورو 2020 هذا الصيف. وشارك المدافع المخضرم راموس في 180 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا آخرها في مارس آذار الماضي. وتعثرت مسيرة راموس مع فريقه ريال مدريد هذا الموسم بسبب الإصابات ، مما قلص ظهوره في الدوري المحلي إلى 15 مباراة هذا الموسم ولم يظهر هذا العام إلا في خمس مباريات بجميع المسابقات.

وكان آخر ظهور لراموس في هزيمة فريقه 2-0 أمام تشيلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 5 مايو.

وانضم إيمريك لابورت لاعب مانشستر سيتي إلى القائمة الجديدة بعد أن وافق الفيفا على انتقاله إلى إسبانيا بدلاً من فرنسا في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال إنريكي أحيانًا في مؤتمر صحفي “لم أحضر راموس إلى الفريق لأنه لم يكن قادرًا على اللعب كثيرًا هذا الموسم ، خاصة منذ يناير عندما لم يكن لائقًا تمامًا”.

وأضاف المدرب: “لم يكن الأمر سهلاً واتصلت به الليلة الماضية وكان حوارًا صعبًا وشائكًا. لست سعيدًا بذلك لأنه لاعب كان دائمًا على أعلى مستوى وله مستقبل مع الفريق الوطني.” لقد اتخذت القرار لمصلحة الفريق ككل “.

وخرج داني كارفاخال ، زميل راموس في الفريق ، من القائمة أيضًا بسبب الإصابة ، ولم يترك أي لاعب لريال في الفريق الأول الإسباني ، مع ثلاثة من برشلونة واثنان من أتلتيكو مدريد ، بطل الدوري.

بشكل غير متوقع ، انضم مدافع تشيلسي ، سيزار أزبيليكويتا ، إلى الفريق الجديد بعد أن لعب آخر 25 مباراة دولية له في 2018 ، وعاد لاعب وسط أتليتيكو مدريد ماركوس يورينتي إلى التشكيلة كمدافع. وانضم ثنائي الدوري الإنجليزي الممتاز من تياجو ألكانتارا ورودريجو إلى الفريق كلاعب خط وسط ، إلى جانب سيرجيو بوسكيتس وكوكي وفابيان رويز وبدري البالغ من العمر 18 عامًا.

وضمت القائمة الجديدة أيضا لاعب ولفرهامبتون آداما تراوري ولاعب باريس سان جيرمان بابلو سارابيا بينما تم حذف إياجو أسباس لاعب سيلتا فيجو صاحب ثاني أكبر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وقال إنيجو مارتينيز مدافع أتليتيك بيلباو على مواقع التواصل الاجتماعي إنه طلب عدم الانضمام للمنتخب لأنه “لم يكن في المستوى المطلوب جسديا وعقليا”.

سيبدأ يورو 2020 ، المؤجل من العام الماضي بسبب فيروس كورونا ، في 11 يونيو ويستمر لمدة شهر كامل. وستلعب إسبانيا مباراتين وديتين ضد البرتغال وليتوانيا مطلع الشهر المقبل فيما تنافس في المجموعة الخامسة السويد وسلوفاكيا وبولندا في بطولة أوروبا.

HZ / KHS (DPA ، رويترز ، وكالة فرانس برس)

.

Comments are closed.