كلام عن اليوم العالمي للاب 2021/1442

2

كلام عن اليوم العالمي للاب، هنالك أشياء لا تقدر بثمن، ولا تكرر في الحياة مرتين كوجود الأب، فالأب نعمة من الله تتجلى علينا في عطفه، وحنانه، فالأب وحده من يسهر ويعمل الأيام الطوال ليؤمن لنا احتياجاتنا الكثيرة ليدخل الفرح، والسرور على قلوبنا حين نحصل على ما نريد، هو من يشقى، ويتحمل الأذى لكي لا نتعب ولا ينقصنا شيء، هو من ينصحنا بما هو أفضل لنا، يعاتبنا سراً، ويمدحنا جهراً، هو من إذا طلبت منه شيء أحضر لك العالم كله، فمن حقه علينا أن نبره، ونرضيه أن نسانده عند الكبر أن نفتخر به أمام العالم كله كيفما كان، فعليك دائماً أن تنظر إليه بأنّه السبيل لرضا الله.

اليوم العالمي للأب

تكريماً للأب، ودوره الكبير في رعاية الأسرة، والأبناء، تمَّ تحديد يوم عالَميّ سُمِّي بعيد الأب، وهو عيدٌ عالميّ مُرتَبِطٌ ارتباطاً غير مباشرٍ بيوم دينيّ مسيحيّ، وعيد الأب شبيهٌ جدّاً بعيد الأم، إلّا أنّ التكريم فيه يكون للآباء، علماً بأنّه تمّ الاحتفال بأوّل عيد أب في الولايات المُتَّحِدة الأمريكيّة، بتاريخ 19 حزيران عام 1910م، كما قرَّر الرئيس ريتشارد نيكسون عام 1972م، جَعْل هذا اليوم عطلة رسميّة، إلى أن اكتسب هذا العيد شعبيّة كبيرة في مختلف بُلدان العالَم، بما في ذلك إسبانيا، وأستراليا، وفرنسا، والبرازيل، والأرجنتين، والسويد، حيث يكون الاحتفال به تبعاً لتواريخ مُختلفة في هذه الدُّول.[1]

لعيد الأب أهمّية بالغة؛ فهو يعترفُ بدور الآباء، وإسهامهم في عائلاتهم، ومن جانب آخر، فهو يعطي فرصة للأطفال؛ للتعبير عن حبّهم، واحترامهم لآبائهم، ويُعزِّز هذا العيد العلاقة ما بين الأب، والطفل، حيث يساعد على التطوُّر العاطفيّ لدى الطفل، وبسبب نظرة المجتمع التقليديّة للأمّ، والتي يعتبرُها المُربِّي الوحيد للطفل، فقد جَعَل دور الأب في الأسرة يأتي في المرتبة الثانية بعد الأمّ، إلّا أنّ أهمّية الأب في الأسرة لا تقلُّ عن أهمّية الأمّ في توفير العاطفة، فالطفل يحتاج دائماً إلى أمان عاطفيّ، وجسديّ، واجتماعيّ، وهذا ما يجب على الأب أن يُوفِّره لأسرته، إذ إنّ علاقة الأب بابنه هي بمثابة الداعم الأوّل له، وعلاقة الأب بابنه هي بمثابة المَثَل الأعلى له.[1]

شاهد أيضًا: اقتباسات عن الاب رائعة 2021 

متى يوم الأب العالمي 2021

يختلف موعد عيد الأب العالمي بين دولة وأخرى، حيث تحتفل بهذا العيد بعض الدول في يوم الأحد الثالث من شهر، وتحتفل به دول أخرى في يوم 21 حزيران، وفيما يأتي نذكر موعد عيد الأب في عدد من دول العالم:

  • تحتفل الإمارات العربية المتحدة بيوم عيد الأب العالمي في 19 حزيران من كل عام، أي سيكون يوم السبت الموافق لـ 19 حزيران 2021م.
  • تحتفل جمهورية مصر العربية والعراق بعيد الأب العالمي في 20 حزيران من كل عام، أي سيصادف يوم الأحد 20 حزيران 2021م.
  • تحتفل لبنان بعيد الأب في يوم 21 حزيران من كل عام، أي أنَّه سيصادف في لبنان يوم الاثنين 21 حزيران 2021م.
  • تحتفل المملكة العربية السعودية بعيد الأب يوم العشرين من يونيو من كل عام، أي أنَّه سيصادف يوم الأحد 20 يونيو 2021م.

كلام عن اليوم العالمي للاب 2021/1442

الأب هو النسد الحقيقيّ لأبنائه، وهو من يحميهم من عصف الأيام وفيما يأتي كلام عن اليوم العالمي للاب 2021/1442:

  • والدي الحبيب لن يضيع ما عملته لي، والذي غرستهُ في نفسي، وسأظل دوماً ابنتك التي تفخر بها، ولن أخيب ظنك بي يا أبي الحبيب. أحلى الأعياد عيدك، وأروع القلوب قلبك يا أبي، وأنا كل يوم أحضرلك هدية لا تليق لأحد غيرك.
  • أبي ما أعظمها من كلمة ما إن أنطق بها إلّا وأشعر أنني غارقة في الخجل مطأطئة الرأس إجلالاً، وإكباراً، واحتراماً. الأب هو الشخص الوحيد الذي لا يحسد ابنه على موهبته.
  • أبي أعذب كلمة نطق بها لساني، وألطف قلب عشته في حياتي لا أتخيّل حياتي بدونك، وسأظل أحبك، وأحترمك مدى الحياة أحبك أبي.
  • أهديك ذَهب أنت أغلى، أهديك ورد أنت أحلى أهديك عمري، وهو قليل عليك. يا أغلى ما في الكون يومك أحلى، وأجمل يوم يجمعنا كلنا حولك دوماً يا أبي الحبيب. أبي أنت مثلي الأعلى في الحياة منك تعلمت كيف أصبح أروع إنسان. إذا كانت الأمومة هي الحنان، فالأبوّة هي الأمان.

شاهد أيضًا: كلمات في حق الأب 2021

صور ليوم الاب العالمي 2021/1442

فيما يأتي صور ليوم الأب العالمي 1442/2021:

wp-content/uploads/2021/06/صور-ليوم-الأب-العالمي-4-1.jpg” alt=”صور ليوم الأب العالمي 4″ width=”363″ height=”363″ data-srcset=”wp-content/uploads/2021/06/صور-ليوم-الأب-العالمي-4-1.jpg 363w, wp-content/uploads/2021/06/صور-ليوم-الأب-العالمي-4-1-300×300.jpg 300w, wp-content/uploads/2021/06/صور-ليوم-الأب-العالمي-4-1-150×150.jpg 150w” sizes=”(max-width: 363px) 100vw, 363px”>

wp-content/uploads/2021/06/صور-ليوم-الأب-العالمي-3.jpg” alt=”صور ليوم الأب العالمي 3″ width=”400″ height=”400″ data-srcset=”wp-content/uploads/2021/06/صور-ليوم-الأب-العالمي-3.jpg 400w, wp-content/uploads/2021/06/صور-ليوم-الأب-العالمي-3-300×300.jpg 300w, wp-content/uploads/2021/06/صور-ليوم-الأب-العالمي-3-150×150.jpg 150w” sizes=”(max-width: 400px) 100vw, 400px”>

wp-content/uploads/2021/06/صور-ليوم-الأب-العالمي-2.jpg” alt=”صور ليوم الأب العالمي 2″ width=”400″ height=”300″ data-srcset=”wp-content/uploads/2021/06/صور-ليوم-الأب-العالمي-2.jpg 400w, wp-content/uploads/2021/06/صور-ليوم-الأب-العالمي-2-300×225.jpg 300w” sizes=”(max-width: 400px) 100vw, 400px”>

اقتباسات عن الاب رائعة 2021 للفيسبوك

فيما يأتي عدد من أجمل الاقتباسات عن الأب الرائعة والجديدة لعام 2021 مناسبة لموقع فيس بوك لمشاركتها مع الأب الغالي:

  • لقد امتلكت قلبي، وهذا ما كنت تفعله دائماً، أنت أعظم شخص قابلته في حياتي، وستبقى كذلك نعم الأب. أبي أنت بنظر الناس أبي، لكن بنظري أروع ملاك يحضنني، ولو أقدر لأهديتَك عمري.
  • أبي يا وردة أحلامي، وينبوع حناني، ويا شمس الأماني، وأحلى من في الأنامِ. يسألوني؟ ما أجمل عطر لديك قلت رائحة أبي في ملابسي بعد ما أضمه. أعشق رجـل جعلني فتاة مدللة، رجل لا مثيل له، هو مصدر ثقتي وكل شيء بحياتي، فعفواً يا رِجال العالم لستم كأبي.
  • أبي ناديت بكلمة أبي، فلم أجد كلمة تمحو ما فيني سواها، لم أجد دنيا تحتويني سواها. لم يخبرني والدي كيفيّة العيش، لقد عاش، وجعلني أشاهده، وهو يفعل ذلك. ليس أرق على السمع من كلام الأب يمدح ابنه.

شاهد أيضًا: عبارات ليوم الاب العالمي

اجمل الكلمات عن الاب

والدي يا صاحب القلب الكبير، كل الكلمات لا تفيك، ولو بحق من حقوقك علّي، ولا تصف، ولو جزءً من جميلكَ طيلة حياتي، فأنت من علمني أن أقدر، وأحترم كل من يقدم لي المساعدة،وفيما يأت يأجمل الكلمات عن الأب:

  • أبي يا نبع الآمال، يا وجدي، إليك أبثّ شوقي وحنيني، يا أعظم قلب في الوجود، لمثلك يُكتَب الشعر والقصيد. إليك يا أبي، إليك يا سندي في هذه الحياة، إليك يا من زرعت في داخلي طموحاً يدفعني نحو الأمام، إلى مستقبل ناجح، أحبك يا أبي.
  • إليك يا أغلى الناس، أبي الحبيب، هذه كلمات أكتبها إليك بمداد قلبي، وأبعثها إليك مع عبير الورد، وأريج الفل والياسمين، يا قمراً أضاء ظلام عقلي، وأضاء لي طريقي في الحياة، ويا شمساً أذابت جمود قلبي، وفجّرت ينابيع الأمل. قلب الأب هوَّة عميقة، ستجد المغفرة دائماً في قاعه.
  • إلى أبي؛ يا من يهواه قلبي، وعقلي، وكل جوارحي، أسعد الله أوقاتك بالخير، والصحة، والعافية، والمسرّات. أنا مدين لمعلمي لأنّه منحني الحياة، ولكنّني مدين لأبي أيضاً؛ لأنّه منحني الحياة بشكل أفضل وأجمل.
  • لا يغفو قلب الأب، إلّا بعد أن تغفو جميع القلوب. ليس هناك مكان ينام فيه الطفل بأمان مثل حُضن أبيه. أبي يا صاحب القلب الكبير، يا صاحب الوجه النضر، يا تاج الزمان، يا صدر الحنان، أنت الحبيب الغالي، وأنت الأب المثاليّ، وأنت الأمير، لو كان للحب وساماً، فأنت بالوسام جدير، يا صاحب القّلب الكبير.
  • والدي الحبيب، أنت طبٌ وطبيب، وكنز أباهي به القريب والغريب، دمك يجري في عروقي، وأنت معي أبداً لا تغيب. منحني والدي أعظم هديّة يمكن لأي شخص أن يعطيها لشخص آخر؛ أنّهُ يؤمن بي.

كلام عن يوم الأب العالمي تويتر

الأب هو السّند، وهو الصديق والحبيب الذي لا يخون، وهو الأمان، والقدوة لأجيالٍ قادمة، وقد تعجز الأحرف والكلمات عن وصفِ الأب؛ وفيما يأتي كلام عن عيد الأب تويتر:

  • والدنا العزيز أدامك الله لنا ذخراً طيلة الزمان.
  • نعرف قيمة الملح عندما نفقده، وقيمة الأب عندما يموت.
  • والدي لك في عيوني صورة، تزهو على كل الصور.
  • أعظم من في الوجود، أبي العزيز، قنديل ظلامي ونور أيامي.
  • الأب هو الشخص الوحيد الذي لا يحسد ابنه على موهبته.
  • في نظر العالم أنت أبي وفي نظري أنت العالم.
  • رغم كبر سني، إلا أني أبكي شوقاً إليك أبي.
  • أبي..لم أجد صدراً يضمني إليه سواك..فأنت نبع الحنان السامي..ونبع الحب الصافي.
  • أبي رجل أنطبقت عليه أوصاف الملائكة، أم ملاك أنطبقت عليه أوصاف الرجال.
  • يطاردني طيف والدي دائماً، ذهب بعيداً وأنا مشتاق إليه.
  • يسألوني ما أجمل عطر لديك، قلت رائحة أبي في ملابسي بعد ما أضمه.
  • أبي يا وردة أحلامي، وينبوع حناني..ويا شمس الأماني وأحلى من في الأنام.

شاهد أيضًا: كلمات عن الاب المتوفي في يوم الاب العالمي 2021

كلام عن اليوم العالمي للاب جميل جداً في وصف الأب

بعد ذكر كلام عن اليوم العالمي للاب 2021/1442، سنذكر فيما يأتي كلام عن اليوم العالمي للاب جميل جداً في وصف الأب:

  • حين تتكلّم عن عمق الحب فقط انظر لمكانة الأب في قلب ابنته. الأشياء الثمينة لا تتكرّر مرتين، لذلك نحن لا نملك إلّا أباً واحداً. ليس أرق على السمع من كلام الأب يمدح ابنه.
  • ليس هناك فرح أعظم من فرح الابن بمجد أبيه، ولا أعظم من فرح الأب بنجاح ابنه. يسألوني ما أجمل عطر لديك، قلت رائحة أبي في ملابسي بعد ما أضمه. أعشق رجـلاً جَعَلني فَتاةَ مُدَللة رَجُل لا مَثيل لَه، هُو مَصدر ثِقَتي، وكلُ شَيء بِحَياتي، فَعفواً يا رِجَال العَالم لَستم كأبِي. أعظم من في الوجود، أبي العزيز، قنديل ظلامي ونور أيامي.
  • الأب هو الشخص الوحيد الذي لا يحسد ابنه على موهبته. إني مدين بكل ما وصلت إليه وما أرجو أن أصل إليه من الرفعة إلى أبي.
  • الكون على اتّساعِـه لا يضاهي أبداً سعة قلب أبي. أب واحد أفضل من عشرة مربين. عندما احتجت إلى وطنٍ يحميني وصدرٍ يأويني، ناديت بها أبي.
  • قلب الأب هو هبة الله الرائعة. أبي لم أجد صدراً يَضمني إليه سواه، فهو نبع الحنان السامي، ونبع الحُب الصافي. أبي ناديت بكلمة أبي، فلم أجد كلمة تمحو ما فيني سواها، لم أجد دنيا تحتويني سواها.
  • لم يخبرني والدي كيفيّة العيش، لقد عاش، وجعلني أشاهده، وهو يفعل ذلك. أبي أنت بنظر الناس أبي ، لكن بنظري أروع ملاك يحضني، ولو أقدر لأهديتَك عمري. إذا كانت الأمومة هي الحنان، فالأبوّة هي الأمان.
  • لقد امتلكت قلبي، وهذا ما كنت تفعله دائماً، أنت أعظم شخص قابلته في حياتي، وستبقى كذلك نعم الأب.
  • والدي لك في عيوني صورة، تزهو على كل الصور. أبي رَجُلٌ انطبقت عَليه أوصَافُ الملائكةِ، أم ملاكٌ انطبقت عليه أوصافُ الرجالِ. في نظر العالم أنتَ أبي وفي نظري أنت العالم.

شاهد أيضًا: كلام عن عيد الاب تويتر 2021/1442

كلام جميل بحق الاب

الأب هو فارس أحلام ابنته، وبطل في نظر ابنه، هو سندنا، ومرجعنا في هذا الكون، وهو دليلنا لحياة أفضل، هو العطاء، والرحمة، والعقل المفكّر، والمدبّر، ففضل الأب علينا عظيم لأنه هو من رصف لنا طريق الحياة، وبسطها لتكون أسهل علينا، لنمشي فيها، ونحقق كل رغباتنا، وفيما يأتي كلام جميل بحق الأب:

  • أبي يا صاحب القلب الكبير، ويا صاحب الوجه النضير، كل عام وأنت في دنيانا القمر المنير.
  • أبي..كل عام وأنت الحب الذي ينير لنا الطريق، والسند الذي نقوى به على مصاعب الحياة، كل عام وأنت الفخر الذي نحس به في كل لحظة، كل عام وأنت بخير يا مليك قلوبنا. أبي يعجز اللسان عن الكلام، والعقل عن التفكير، والقلب عن التعبير، ولكن أرجو أن تقبل مني هذه الكلمة وكل عام وأنت بخير، أحبك أبي. يابوي.. الدنيا بدونك مالها معنى أيامها سود والقشرا لياليها، ربي يديمك ويخليك وتبقى قمر ليلي وبنورك تضويها.
  • أبي الحبيب أهديك قطرة من الخليج، وزهرة من بستان الأريج، وكلمات حب من قلبي البهيج، وكل عام وأنت بخير حفظك الله يا أبي.
  • أبي الحبيب أنت النور الذي يضيء حياتي، والنبع الذي أرتوي منه حباً وحناناً، أنت الذي يُشار إليه بالبنان ويفتخر به بين الأنام فهنيئاً لي بك أيها الأب العظيم وكل عام وأنت بخير.
  • والدي الحبيب إليك أهدي هذه الكلمات يا من أنت أغلى من نفسي التي بين جوانحي وأحب إلي من روحي التي تسري في جسدي يا من أجد عنده سعة الصدر ولين الجانب، تغمرني بحنانك فتزرعني في حدائق قلبك، وتحرسني بعيونك وتحميني من نوائب الدهر وأوجاعه وكل عام وأنت بخير.
  • يابوي كل عام وأنت أعز غالي..كل عام وأنت أغلى من نفسي على حالي..
  • كل عام وأيامك سعادة وهنا وعافية يا سيد الرجالِ. أبوي..يا هيبتي وعزي وسبب شموخي وعلو راسي، كل عام وانت صديقي وأخوي يا حبيبي وأغلى ناسي.
  • أبي الغالي أفديك بالقلب لو يرضيك كل عام وأنت بخير. أبي أنت مثلي الأعلى بالحياة، منك وحدك تعلمت كيف أكون إنساناً وكل عام وأنت بخير.

شاهد أيضًا: كلمات عن الأب المتوفي في العيد

بوستات عن الأب السند

فيما يأتي اجمل الكلمات والبوستات عن الأب السند:

  • يسألوني ما أجمل عطر لديك، قلت رائحة أبي في ملابسي بعد ما أضمه.
  • أبي يا وردة أحلامي، وينبوع حناني. ويا شمس الأماني وأحلى من في الأنام.
  • إني مدين لأبي بكل ما وصلت إليه وما أرجو أن أصل إليه من الرفعة.
  • من لا يستطيع أن يقوم بواجب الأبوة، لا يحق له أن يتزوج وينجب أبناء.
  • يطاردني طيف والدي دائمًا، ذهب بعيداً وأنا مشتاق إليه.
  • لا يوجد شعور أروع من أن تسير وسط الناس ويشيرون إليك بأنك ابن فلان، ويقدمون لك كلمات المحبة والمدح الصادقة، فما أعظم من أن يمتلك الإنسان سيرة طيبة ومحبة صادقة بين الخلق.

كلام عن الأب الحنون

فيما يأتي كلام عن الأب الحنون الذي يعدّ الحضن الدافئ والملجأ الآمن لأبنائه:

  • ما أصعب أن يشعر الأب القدوة أنه لا يقوى على فعل شيء، فيصبح عبرة. ابتسام كلمة أولها أب، وآخرها أم. الأبوة، والأمومة لا تعصم الأب، والأم من الكذب، والعبث، والخداع.
  • لا خلق للحياة، دون أب صارم، وأم متدينة، وأخ غيور، وعائلة محافظة، وزوج يصون عرضه، ويحيا بخلقه. إن الأب مثل الروح، عندما تخرج يتهاوى الجسد. أعظم من في الوجود، أبي العزيز، قنديل ظلامي ونور أيامي. الأب هو الشخص الوحيد الذي لا يحسد ابنه على موهبته.
  • ليس هناك مكان ينام فيه الطفل بأمان مثل غرفة أبيه. أبٌ حر، وأمك حرةٌ، وقد يلدُ الحرانِ غيرَ نجيبِ. جَنى أبٌ ابناً غرضاً إن عقَّ، فهو على جُرْمٍ يكافيهِ عليـكَ بِبِـرِّ الـوالِديـنِ كليْهِـما وبِـرِّ ذوِي القـرْبَى وبـرِّ الأبَاعد. وإِنما أولادنُا بيننا، أكبادُنا تمشي على الأرضِ.
  • لا يغفو قلب الأب، إلّا بعد أن تغفو جميع القلوب.
  • ليس أرق على السمع من كلام الأب يمدح ابنه. أب واحد أفضل من عشرة مربّين. من لا يستطيع أن يقوم بواجب الأبوة، لا يحق له أن يتزوج وينجب أبناء. إذا كان ربُ البيتِ بالطَبلِ ضارباً، فشيمةُ أهلِ البيت كلهم الرقصُ.
  • نعرف قيمة الملح عندما نفقده، وقيمة الأب عندما يموت. إذا عشت دون أن تكون أبا، فإنك ستقضي دون أن تكون رجلاً. الأب يخفي أخطاء ابنه، والابن يخفي أخطاء أبيه.
  • يزأر الأسد لكنه لا يلتهم صغاره. تأنيب الأب دواء حلو، تأنيبه يتجاوز مرارته. قلب الأب هو هبة الله الرائعة. الزورق الذي يقوده الأب، والأبن لا يصيبه أي. يعترف الأب بابنه سواء كان موهوباً أو بلا موهبة. الأبن سر أبيه. من شابه أباه فما ظلم.

وهكذا نكون قد ذكرنا كلام عن اليوم العالمي للاب 2021/1442، ولا شكّ بأننا مهما كتبنا في حقّ الأب فلن نوفيه حقّه فهو صاحب الفضل الكبير والقدر الجليل، والذي يجب ان يكون كل يوم في العام هو عيده وليس يومًا واحدًا فقط.

. كلام عن اليوم العالمي للاب 2021/1442 . AOT.

Comments are closed.