كلمات عن التميز والابداع والنجاح

3

كلمات عن التميز والابداع والنجاح ملهمة ومميزة عن هذه الصفة التي ينالها كل مجتهد ومثابر وباحث عن التفوق، وإننا في هذا المقال نورد العديد من الكلمات والعبارات عن التميز والنجاح والابداع هذه المعاني التي يستحقها من سعى لها حق السعي بالإضافة لعدد من الصور والحالات الجميلة عن التميز.

كلمات عن التميز والابداع والنجاح

لجميع الذين يطمحون للإبداع والتميز نسرد مجموعة من الكلمات الرائعة والعبارات الجميلة في موضوعة التميز والإبداع مما يحث المرء على بذل مزيد جهد في السعي نحو التميز فيما يلي:

  • التميز هو ثمرة ونتيجة، لطريق طويل من الصبر والمحاولة والمثابرة، لا تفتر ولا تيأس ولا تمل، وحاول حتى انقطاع النفس، حاول وجاهد بكل ما لديك من قوة وتحمل.
  • الإبداع مهم وضروري ومطلوب، ويتمناه الجميع، لكن السبيل الوحيد للوصول إلى الإبداع هو بالتخطيط، وترى الناس جميعهم لا يطيقون ذلك.
  • إن الإرادة التي لا تحدها حدود ولا تعترف بنقطة توقف هي التي تنقل الإنسان من مجرد ناجح إلى متميز، وإلا مبدع عظيم يشهد له الناس جميعها.
  • إذا أردت أن تلخص التميز بكلمة واحدة شاملة وافية فهي باختصار “الإصرار”.
  • أهم سمات الشخص المبدع المتميز هو القوة النفسية، الثبات الإنفعالي، النفس الغير مهزومة والتي لا تكون انهزامية.
  • يقال في المأثور: “إن النجاح لا يحتاج إلى أقدام بل إنه بحاجة إلى إقدام”.

شاهد أيضًا: حدد الضمير فيما يلي هل انت باحث عن النجاح

كلمة عن التميز

يحصل على التميز من يسعى له حق السعي ويبذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك، فالتميز يحتاج إلى جهد مضاعف وسهر طويل، ومتابعة وحرص والتزام في أي مجال كان، ولأن هذا جميعه يعتبر ثمنًا باهظًا للتميز تجد الكثيرين غير قادرين على أداء هذا الثمن، فتجد الناس يتقاعسون ويتخاذلون راضين من الدنيا بما قسمت لهم بأقل القليل من الجهد، أما القلة الصفوة الباحثة عن التميز فلا يرتاحون، ولا يعرفون معنى الكلل، يخوضون الطرق الوعرة المرهقة حتى يصلوا إلى مبتغاهم، مستعينين بالله ودعوات الوالدين والإصرار والثبات، سواء في ميدان العلم أو العمل، لذلك ترى المتميز إذا توقف في أي لحظة من لحظات حياته، ليلقي نظرة على الماضي فإنه حتمًا يشعر بالفخر، في كل محطة من محطات حياته، لذلك كن متميزًا طموحًا ولا تعجز واستعن بالله.

شاهد أيضًا: عبارات الف مبروك النجاح والتفوق .. اجمل كلمات صور رسائل عن التخرج

عبارات عن التميز والابداع والنجاح

التميز هو سبيل الناجحين المتفوقين الطامحين بالحصول على أعلى المراتب في كل الميادين، لذلك نقدم فيما يلي عدد من العبارات الجميلة عن التميز:

  • إن الساعي إلى التميز هو ذلك الذي يؤمن بنفسه ويعتقد أن ما زال يملك المزيد، وأن الإرادة القوية لا تنفد.
  • إرادة التميز تعمل كدافع وحافز يرشدك إلى الخطوة التالي ويجرك جرًا نحوها، ثم ستحتاج أن تجمع العزيمة مع إرادة التميز لتستطيع المواصلة دون توقف.
  • إن الذي يطلب التميز يسجد أن النجاحات تتوالى عليه، نجاحات ربما لو تحققت لغيره لاكتفى بها وفرح فرحًا عظيمًا، أما الذي يرى التميز ولا يحيد عنه لا تغريه نجاحات صغيرة، بل إنه يطلب العلى والمجد مهما كل الأمر.
  • لا يجتمع التميز مع التقاعس والخمول، السعي المتواصل والتعلم الدائم والتخطيط الصحيح، هذه العوامل هي الوحيدة التي قادرة على دفعك دفعًا للنجاح.
  • إن المتميز إذا أظلمت الدنيا حوله ولم يجد سبيلًا للنجاح، تراه يبتكره ابتكارًا ويؤلفه تأليفًا.
  • تبدأ قصة التميز باكتشاف موهبتك التي هي حتمًا موجودة في مكان ما، ثم يكتمل الأمر حينما ترعى هذه الموهبة وتنميها وتتمسك بها.

شاهد أيضًا: عبارات عن الطموح والنجاح

حالات واتس عن النجاح والتميز والابداع

حالات مناسبة لتطبيق واتس اب عن النجاح والتميز وبالصور جميلة جدًا لمشاركتها مع الأحباب والأصحاب والأهل لحثهم وحفزهم على السعي نحو التميز والنجاح نضعها لكم هنا:

wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز2.jpg” alt=”كلمة عن التميز” width=”482″ height=”245″ data-srcset=”wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز2.jpg 624w, wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز2-300×152.jpg 300w” sizes=”(max-width: 482px) 100vw, 482px”>
wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز3.jpg” alt=”” width=”486″ height=”637″ data-srcset=”wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز3.jpg 628w, wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز3-229×300.jpg 229w” sizes=”(max-width: 486px) 100vw, 486px”>
wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز1.jpg” alt=”كلمة عن التميز” width=”488″ height=”339″>

شاهد أيضًا: بطاقات تهنئة بالنجاح والتفوق 2021

أقوال جميلة عن النجاح

باقة من أجمل الأقوال الرائعة عن التميز والنجاح والإبداع، والتي نستلهم منها معاني جميلة رقيقة عن هذه السمات الرائعة التي يبحث عنها الراغبين في الوصول إلى القمم، وهذه أجمل الأقوال:

  • إن كل شخص يبحث عن النجاح يجب أن تتوفر فيه أولًا الرغبة، ولكي ينفذ تلك الرغبة فإنه بحاجة إلى القدرة، ولكي يستثمر قدرته فإنه بحاجة إلى فرصة، وإن البحث عن الفرصة يشبه البحث عن إبرة في محيط، لذلك فإن جميع ما سبق هو بحاجة ماسة إلى الإصرار.
  • كي تحصل على نجاح عظيم عليك أن تتعلم قواعد اللعبة أولًا، ربما تكون هذه المرحلة هي الأكثر رتابة، ثم بعد ذلك تبدأ في تعلم كيف تلعب أفضل من الآخرين، وهنا يكمن التميز.
  • إذا قلبت في صفحات سير الناجحين، سترى أن الناجح لا يعتمد دائمًا على علمه، لكنه بالتأكيد يعتمد على الحكمة دائمًا.
  • أول خطوة على طريق النجاح هي أن تؤمن بنفسك وقدراتك، أن تعرف يقينًا أنك قادرًا عليه، وأنك تستحق أن تصل له يومًا ما.
  • حتى تحصل على نجاح كبير عليك أن تتحلى بالجرأة، ولا يقصد هنا انعدام الخوف، بل أنك مهما كان الخوف تستطيع المواجهة.
  • تستطيع أن تبدأ النجاح من الآن، فإن أكثر المختصين في علم التنمية البشرية ينصحون بأن يبدأ الساعي إلى النجاح بتخيل نفسه ناجحًا وقد حقق ما يريد، ويبدأ يتعامل مع الناس والأحداث بناء على ذلك.

شاهد أيضًا: عبارات شكر وتقدير للموظفين المتميزين والمتقاعدين

عبارات عن التميز والانجاز

عبارات في قمة الروعة عن التميز العظيم والإنجاز الكبير الذي يطمح إليه كل مجتهد ويسعى نحوه، ذلك لأن التميز هو مقصد الحاذقين الذين لا يرضون بالقاع بل بأعالي القمم، وهذه مجموعة من أجمل العبارات:

  • لا بد أن يرمي الناس الناجح بالحجارة والطوب، في هذه اللحظة إذا أردت معرفة من هو المتميز فإنه ذلك الذي يستخدم هذا الطوب في بناء نجاحه وإنجازه.
  • الإنجاز الذي يتوقف لا يعتبر إنجازًا، بل يستحيل إلى نقمة يكرهها صاحبها، الإنجاز الحقيقي لا يتوقف ولا يعترف بحدود.
  • الذين يحققون إنجازًا متميزًا لا يكترثون كثيرًا له، بقدر ما يكترثون إلى الحفاظ علا مبادئهم وقوانينهم، فالإنجاز العظيم يتحقق إذا لم تتخلى عن مبادئك أبدًا.
  • إذا أردت تحقيق إنجاز عظيم متميز فعليك أن تتخلى عن النوم، فإذا استيقظت فاعتزل التراخي، فإذا قوي عزمك فلا تسمح للخوف أن يكسره، فإذا كنت شجاعًا فلا تعمد للغضب، وإذا كنت هادئًا لا تعتمد الكسل والمماطلة.
  • لا تسمح لأي أحد أن يجعلك حجرًا في بناء يبنيه هو، أن تكون خطوة له على طريق الإنجاز، ساعد الآخرين لا مشكلة، ولكن احرص على أن تسلك طريقك أنت لإنجاز أنت صاحبه.
  • تستطيع التمييز بين من ينجز انجازًا عظيمًا من غيره عندما تراه المرء يستغل وقته وينظمه أحسن تنظيم، الوقت هو سر الإنجاز.

شاهد أيضًا: كيف تميز أصدقاءك الصالحين وتحبهم

كلام عن التميز والطموح

كلام جميل جدًا عن التميز والطموح والقوة والصبر والجلد في طلب التميز، لأولئك الطموحين من الناس الذين يرون مستقبلهم ويمشون نحوه بثقة، نجمع لكم أجمل الكلام فيما يلي:

  • الذي يمتلك طموح كبيرًا ستجده صامتًا في معظم الوقت، يفعل أكثر مما يقول، يعتمد على التصرف والمبادرة وليس على الأمنيات والكلام عنها.
  • الطموح هو أن لا تتوقف عند نجاح، بل تبحث فورًا عن النجاح التالي، والتميز هو أن يكون نجاحك صنع يديك وليس وراثة أو هبة.
  • إذا كنت تسلك طريق الطموح والتميز فلا بد أن تعلم أنك ستواجه أولئك الذين نطلق عليهم أعداء النجاح، الذين يبثون طاقة سلبية، ويبقى الخيار في يدك أن تحول تلك الطاقة لإيجابية أو تستسلم لها.
  • اعلم أنك إذا أرد النجاح والتفوق عليك أن تنتقي أصدقائك بحرص، أصدقاء يشبهونك ولهم تطلعات مشابه لما تملكها، واعتزل أولئك الذين يرددون كلمة مستحيل حتى يكادوا لا يقولون غيرها.
  • لا تتخلى عن مبادئك في رحلة البحث عن التميز وتحقيق الطموح، فإن الفشل بشرف خيرًا ألف مرة من النجاح دونه.
  • استثمر وقتك جيدًا إذا كنت تسعى للنجاح والتميز، ولا تسمح لأصدقاء السوء أن يثنوك عن حلمك وأهدافك.

صور عن التميز والابدع والنجاح

عدد من الصور في قمة الروعة التي تحمل أجمل الكلمات وأطيبها عن التميز والنجاح والتفوق والإبداع مناسبة لجميع مواقع التواصل الاجتماعي وهذا ما يلي:

wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز5.jpg” alt=”كلمة عن التميز” width=”609″ height=”344″ data-srcset=”wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز5.jpg 800w, wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز5-300×170.jpg 300w, wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز5-768×435.jpg 768w” sizes=”(max-width: 609px) 100vw, 609px”>
wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز6.jpg” alt=”” width=”604″ height=”443″ data-srcset=”wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز6.jpg 539w, wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز6-300×219.jpg 300w” sizes=”(max-width: 604px) 100vw, 604px”>
wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز4.jpg” alt=”كلمة عن التميز” width=”603″ height=”339″ data-srcset=”wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز4.jpg 1280w, wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز4-300×169.jpg 300w, wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز4-1024×576.jpg 1024w, wp-content/uploads/2021/06/كلمة-عن-التميز4-768×432.jpg 768w” sizes=”(max-width: 603px) 100vw, 603px”>

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالتفوق والتميز 2021

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلمات عن التميز والابداع والنجاح حيث أوردنا عدد من العبارات والكلمات والأقوال بالإضافة للحالات والصور التي تحمل أجمل العبارات عن التميز والابداع.

. كلمات عن التميز والابداع والنجاح . AOT.

Comments are closed.