كم عدد الأونصات في الكوب؟

4

كم عدد الأونصات في الكوب؟ حيث تعتبر الأونصة هي وحدة القياس العالمية، والمرجع الأول لكافة الأوزان والمعايير، في الوزن الثابت الذي لا يتغير وعليه تُبنى الأوزان الأخرى، وهناك الكثير من الناس المهتمين بمعرفة مثل هذه المواضيع، لذلك سنبيّن في هذا المقال كم عدد الأونصات في الكوب.

كم عدد الأونصات في الكوب؟

يبلغ عدد الأونصات في الكوب الذي يحتوي 120 مل 40 أونصة، والأونصة هي إحدى وحدات قياس الكتلة، وهي مستخدمة في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتساوي 28,349523125 جرام، لكن بالنسبة للأونصة كوحدة قياس المعادن النفيسة فتساوي 31.1034768 جرام وتسمي أونصة تروي، والأونصة كلمة مشتقة من الكلمة اللاتينية Uncia كما لها أصل في اللغة الإنجليزية القديمة يدعي ynsan، وللحفاظ على نقاء المعايير والمقاييس المعتادة عبر الزمن، فقد ظلت الأونصة بأن تكون أعلى من أونصة أفردوبويز في الوزن وتثمين الذهب والبلاتين والفضة والبارود. [1]

شاهد أيضًا: اونصة الذهب كم غرام تساوي

كم عدد الأونصات في الكيلو جرام الواحد

يبلغ عدد الأونصات في الكيلو جرام الواحد 32.25 أونصة تقريبًا، وذلك في أونصة التربوي؛ أي أن أونصة تروي الواحدة تساوي 1.09714 أونصة في أوزان أفوردوبويز تقريبًا، وأونصة التروي هي إحدى وحدات أوزان تروي، وتُستخدم في وقتنا الحاضر بصورة أكثر شيوعًا لوزن المعادن الثمينة، هي جزء من نظام أوزان تروي، الذي اُشتقت عدة جوانب منه بطريقة غير مباشرة من النظام النقدي الروماني، واستخدم الرومان سبائك البرونز ذات الأوزان المختلفة كعملة، ويزن البرونز الثقيل ما يعادل رطل واحد، وكانت النسبة التي تبلغ واحدًا من اثني عشر من البرونز الثقيل يطلق عليها أونكيا أو الأونصة في الإنجيلزية

مقدار الأونصات

يختلف مقدار الأونصة باختلاف الموزون، فمثلًا إذا كان الموزون معدن من المعادن النفيسة كالذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم، فتعادل الأونصة 31.1034768 جرام، ولكن في موازين أخرى تعادل 28,349523125 جرام فقط، كما تم الذكر مسبقًا، لذلك يجب معرفة الموزون أولًا لتحديد مقدار الاونصة الصحيح، وذلك فيما ياتي:

  • أونصة الأوزان الدولية: أونصة الأوزان الدولية هي الأكثر شيوعًا واستخدامًا في عالمنا اليوم، ويرجع السبب في ذلك وراء قيام الولايات المتحدة الأمريكية بالاتفاق مع دول الكومونولث في عام 1959م علي تحديد الأوزان الدولية لتساوي الأونصة بالضبط 28.3495231 جرام، وتساوي من الحبوب 437.5 من الحبوب.
  • بالرغم من قيام المملكة المتحدة (إنجلترا) بوقوف استخدام هذه الأونصة قانوناً لأغراض اقتصادية وإدارية خاصة بالبلاد إلا أنها ما زالت شائعة خاصة بين كبار السن فضلاً عن مدي استخدامها عالميًا من قبل كل الدول التابعة للولايات المتحدة الأمريكية اقتصاديًا.
  • الأونصة الدولية: الأونصة الدولية تساوي 480 من الحبوب وفي المقابل تعادل 31.1034768 من الجرامات، ويشيع استخدام هذه الاونصة في المعادن النفيسة كالذهب والفضة وغيرها.
  • أونصة الصيدليون: تسمي أونصة الصيدليون أيضًا بأونصة الكيميائيون، وتساوي في قيماتها الأونصة الدولية.
  • أونصة ماريا تيريزا: يشيع استخدام هذه الاونصة في إثيوبيا وأريتريا وبعض الدول الأوروبية، وتعادل 28.0668 جرام.
  • الأونصة الإسبانية: يرجع أصل هذه الوحدة إلي إسبانيا، وتساوي 28.75 من الجرامات.

شاهد أيضًا: الاونصة كم جرام .. تحويل من الاونصة الى الجرام

نبذة عن أونصة تروي

تُعد أونصة تروي المستخدمة اليوم هي في جوهرها، مثل الأونصة الملكية البريطانية 1824-1971م، التي اُعتمدت كمعيار رسمي لوزن العملة بناء على قانون الكونغرس الذي صدر في 19 مايو 1828م، وتعتمد أونصة تروي الملكية البريطانية، التي اشتهرت باسم أونصة تروي الملكية، على الأونصة الإنجليزية السابقة لعام 1824م والأونصة الإنجليزية السابقة لعام 1707م وتبدو متطابقة معهما، وشهد عام 1824م اعتماد النظام الملكي البريطاني للأوزان والمقاييس.

بينما صدر في عام 1707م قانون الاتحاد الذي كون مملكة بريطانيا العظمى، واعتُمدت أونصة تروي الإنجليزية رسميًا كميزان للعملة في عام 1527م،حيث استخدمت الأوقيات الترويسية في القطاع الخاص في إنجلترا منذ حوالي عام 1400م، وما قبل ذلك، كانت تُستخدم أنواع مختلفة من أونصة تروي في القارة الأوروبية. [2]

ما هي الأونصة السائلة

وفيما يأتي بعض المعلومات عن الأونصة السائلة: [3]

  • هي وحدة حجم، وتسمى أيضًا السعة، تُستخدم عادةً لقياس السوائل، وقد أُستخدمت تعريفات مختلفة على مر التاريخ، ولكن لا يزال هناك استخدامان شائعان هما: وحدات إمبراطورية بريطانية، والوحدات المعتادة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الأونصة السائلة البريطانية تساوي 1⁄160 غالون إمبراطوري وتساوي 1,7339 بوصة مكعبة؛ أي ما يقرب من 28.41 مل، وتبلغ كتلة هذا الحجم من الماء حوالي 1,0023 أونصة.
  • الأونصة السائلة الأمريكية هي واحدة من وحدات القياس العرفية الأمريكية، وتعادل 1⁄128 غالون الأمريكي، وتساوي 1,8047 بوصة مكعبة أو ما يقرب من 29.57 مل، وتبلغ كتلة هذا الحجم من الماء حوالي 1,0432 أونصة، مما يجعلها تعادل بنحو 0,9608 من الأونصة السائلة البريطانية.
  • تختلف الأونصة السائلة عن الأونصة كوحدة للوزن أو الكتلة تساوي 28,35 غرام، وحدة قياس، على الرغم من أنها يشار إليها أحيانًا ببساطة على أنها أونصة، حيث يوضح السياق المعنى، مثل أونصة في زجاجة.

شاهد أيضًا: الاوقية كم جرام  .. تحويل الاوقية الى جرام

وفي نهاية هذا المقال نكون قد بيّنا لكم كم عدد الأونصات في الكوب؟ وكان عددها 40 أونصة في كوب يحتوي على 120 مل، كما بيّنا لكم ما هي أونصة تروي، والأونصة السائلة.

. كم عدد الأونصات في الكوب؟ . AOT.

Comments are closed.