لأول مرة منذ يناير 2018.. إغلاق التداول عند أكثر من 13 ألف دولار للبتكوين

2

أُغلِقَ التداول عند مستوى أعلى من 13 ألف دولار للبتكوين يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول، لأول مرة منذ ما يزيد على عامين ونصف العام، بعد موجة من الأخبار الجيدة للعملة المشفرة الرائدة.

آخر يوم وصلت فيه البتكوين إلى أعلى من 13 ألف دولار كان 15 يناير/كانون الثاني 2018، بعد ستة أسابيع من حدوث الأمر نفسه للمرة الأولى في تاريخ البتكوين، ليرتفع بعدها وصولاً إلى أعلى مستوياته منذ صنع العملة، بسعر 19.892 دولاراً، وفقاً لبيانات منصة Coinbase.

وفي يونيو/حزيران وأواخر يوليو/تموز من العام 2019، وصل سعر البتكوين، لفترة قصيرة إلى أعلى من 13 ألف دولار، لكنه فشل في الاحتفاظ بسعره بحلول موعد إغلاق التداول.

هذا الأسبوع، نُشر خبر يقول إن منصة PayPal ستسمح لعملائها ببيع عملات مشفرة معينة وشرائها، إلى جانب استثمارات في البتكوين من جانب شركتي Square وMicroStrategy، ما أعطى العملة المشفرة دفعة قوية. ويوم السبت، كتب محللو JPMorgan أن البتكوين تُظهر “إمكانية معتبرة لارتفاع السعر”.

وفي تقريرٍ نشرته وكالة بلومبيرغ في يوليو/تموز، اعتبر المحللون أن سعر 13 ألف دولار هو السعر المُستهدف الذي ستبدأ بعده عملة البتكوين في ارتفاع أسعارها بشكلٍ كبير، وقال التقرير عن العملة المشفرة الرائدة إنها “ثورٌ في قفص”، في إشارة إلى أن سعرها سيرتفع بقوة ما إن تُزال قيود معينة.

وحتى تاريخه، زاد سعر البتكوين هذا العام بنسبة 82%.

وقال واضع إستراتيجيات السلع بمنصة Bloomberg Intelligence، مايك ماك غلون، الذي كتب التقرير، لموقع CoinDesk، في رسالة بريد إلكتروني، إنه منبهر بكسر البتكوين سعر 10 آلاف دولار في أواخر يوليو/تموز، وتحويل هذا المستوى إلى مستوى دعمٍ حين انخفض السعر إلى هذا المستوى في أوائل سبتمبر/أيلول.

أما عن المستقبل، فتظل “المؤشرات الأساسية والفنية للبتكوين إيجابية”، وفقاً لماك غلون.

– هذا الموضوع مترجم عن موقع CoinDesk.

Comments are closed.