لاعب النصر السعودي السابق: لا أفكر في تدريب الفريق

2
يوسف خميس لاعب النصر السعودي السابق

قال يوسف خميس لاعب ونجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي السابق، إنه لا يفكر في الانضمام إلى صفوف الجهاز الفني أو الإداري بنادي النصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خميس في تصريحاته، أنه حريص على أن يقضي وقته للاستمتاع بكرة القدم في الفترة الحالية، وأنه بعيد عن أي أعمال أخرى.

وأشار إلى أنه قد تجاوز الـ64 عامًا، وأنه ليس لديه أي طموحات داخل الملاعب لتحقيقها.

ويعتبر خميس من نجوم نادي النصر، حيث إنه بدأ مسيرته الكروية في عام 1977م، وهو في سن 17 عامًا.

ورغم صغر سنه، فإنه تمكن من فرض نفسه ضمن التشكيلة الأساسية للنصر السعودي. واشتهر بصناعة الأهداف.

وتميز يوسف خميس بأدائه المميز واللافت للنظر وقاد الفريق الأول بعد سنوات قليلة من التحاقه بصفوف العالمي بعد إصابة توفيق المقرن.

يوسف خميس وتاريخ حافل مع النصر السعودي 

هو يوسف راشد خميس أبو العلا من مواليد عام 1381 هـ – 1961، لعب في خط الوسط بنادي النصر والمنتخب السعودي، وهو من مواليد مدينة الرياض، وله أخ اسمه سلطان خميس لاعب سابق بنادي الشباب.

وعمل يوسف بجانب لعبه الكرة، في مجال التدريب والتحليل الفني عبر القنوات الفضائية، ويمتلك سجلا حافلا من الإنجازات والبطولات سواء كلاعب أو مدرب وهو من أبرز النجوم في كرة القدم السعودية.

وأشاد به كل من شاهده أو أشرف على تدريبه، وحصل على عدة ألقاب كان من أبرزها (شبح الملز) الذي أطلقه المعلق الراحل أكرم صالح، حيث كان من أشد المعجبين بالنجم يوسف.

وأيضا عمل في مجال التدريب حيث تولى قيادة نادي الشباب وقادهم لتحقيق لقب كأس الخليج للأندية عام 1414هـ، وعاد للعمل بنادي النصر السعودي عام 1415هـ بعد الاستغناء عن إقالة المدرب البرازيلي بركبيو، وحصل مع النصر على كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الهلال 3/1.

وعاد مرة أخرى للعالمي وتولى القيادة عام 1416ه بعد الاستغناء عن الفرنسي فرنانديز وقادهم لبلوغ المربع الذهبي والوصول للمباراة النهائية بكأس ولي العهد والتي كسبها الشباب 3/صفر.

موضوعات متعلقة..

“الانضباط” تعاقب جيوفينكو وروي فيتوريا وثنائي النصر السعودي

كأس الملك | النصر السعودي يبحث عن اللقب الغائب منذ 30 عامًا

أول تعليق من رئيس النصر عقب الفوز على الأهلي

Comments are closed.