لمحبي الحلويات صغيرة الحجم.. طريقة تحضير كيك Pink Lamingtons

3

تعتبر حلوى كيك Pink Lamingtons واحدة من أشهر الحلويات التي تباع بكثرة في أستراليا ونيوزيلندا، وقد سُميت بهذا الاسم تيمناً بالبارون لامينجتون الذي حكم ولاية كوينزلاند الواقعة شرق أستراليا بين عامي 1896 و1901.

وإضافة إلى طعمها اللذيذ فإن حجمها الصغير ولونها المميز يجعلان منها حلوى مناسبة جداً لمن يرغب في تحضير حلوى غير اعتيادية لضيوفه أو حتى لأفراد عائلته.

مكونات Pink Lamingtons

أولاً.. الخليط

النوع الكميّة
زبدة غير مملَّحة 250 غ
سكر 300 غ
بيض مخفوق 4
فانيليا ظرف
دقيق متعدد الاستخدام 500 غ
ملح رشة
حليب 250 مل

ثانياً.. الحشوة

النوع الكميّة
سكر 50 غ
حليب 125 مل
زبدة غير مملَّحة 20 غ
جوز هند مبشور 250 غ
سكر بودرة 25 غ
كريمة 250 مل
فانيليا ظرف
ملوِّن طعام وردي ملعقة
مربى التوت 4 ملاعق

طريقة تحضير حلوى Pink Lamingtons

الخطوة الأولى: نسخن الفرن إلى 170 درجة مئوية، ثم ندهن صينية الخبز العميقة 3 سم (17 سم×27 سم)، ونفرش داخلها ورق الزبدة.

الخطوة الثانية: نضع الزبدة والسكر في خلاط الطعام ونخلطهما حتى يصبح لونهما مختلطاً، ثم نضيف البيض واحدة تلو الأخرى، ونضرب جيداً بالخلاط بعد كل إضافة، ثم نضيف الفانيليا.

الخطوة الثالثة: ننخل الدقيق والملح معاً ونضيفهما فوق الحليب مع التحريك المستمر والحرص على عدم جعل الخليط “ينفرط”.

الخطوة الرابعة: نسكب المزيج في قالب الكعكة، ويُسوَّى السطح بسكين لوح الألوان، ثم نخبزها لمدة 30-35 دقيقة، حتى ترتفع الكيكة جيداً وتصبح ذهبية اللون، ثم نتركها لتبرد في الصينية، وبعد ذلك نُخرجها من القالب ونتركها في الثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك.

الخطوة الخامسة: نقطّع الكيك إلى 12 قطعة متساوية الحجم بسكين مسنَّن طويل، ثم ننخل السكر البودرة في وعاء مقاوِم للحرارة، ونضيف الحليب ببطء مع الخفق؛ للحفاظ على المزيج ناعماً.

الخطوة السادسة: نضيف الزبدة في الوعاء ونضعه فوق قِدر بها ماء يغلي برفق، ونتأكد من أن الماء لا يلمس قاعدة الوعاء؛ ومن ثم نقلّب الزبدة باستمرار لمدة 3-4 دقائق، حتى تصبح كريمة التزيين ساخنة.

الخطوة السابعة: نرفع الوعاء من على النار ونضيف القليل من اللون الوردي، ثم نغمس كل قطعة من كيك اللامنجتون الـ12 واحدة تلو الآخر، في كريمة التزيين، باستخدام ملعقة لإخراجها.

الخطوة الثامنة: نضع جوز الهند المبشور في وعاء الخلط. تأكَّد من تجفيف أي كريمة زائدة من كل قطعة لامنجتون، ثم ندحرجها في جوز الهند.

الخطوة التاسعة: لعمل الحشوة، نضع الفانيليا والسكر البودرة والكريمة المزدوجة في وعاء ونخفقها، إذ يجب أن يكون قوامها سميكاً بما يكفي، ونقطّع كل كعكة إلى نصفين، وننشر طبقة من مربى التوت والكريمة المخفوقة على كل نصف، حتى تصبح جاهزة للأكل.

Comments are closed.