لن تصدق أن هذه الشركات الشهيرة صنعت أغرب الهواتف الذكية

2

عالم الهواتف الذكية مليء بالغرائب، فمع توفر أنظمة تشغيل مفتوحة المصدر مثل نظام أندرويد وسهولة تصنيع المكونات فى الصين، حاولت العديد من الشركات دخول هذا العالم، إما كنوع من أنواع الدعاية، أو حتى لمحاولة الحصول على جزء من السوق والمنافسة، وإليك أغرب شركات صنعت هواتف ذكية فى السنوات الأخيرة.

1- هاتف كنتاكي  KFC الذكي

في عام 2017 احتفلت شركة دجاج كنتاكي بمرور ثلاثين عاماً علي افتتاح أول فرع لها فى الصين، احتفلت الشركة مع محبيها الصينيين بإطلاق هاتف ذكي يحمل العلامة التجارية لكنتاكي ويعمل بنسخة خاصة بكنتاكي من نظام أندرويد.
يأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة وكاميرا خلفية بقدرة 12 ميغابكسل وذاكرة مؤقتة حجمها 3 غيغابايت، كما تم تزويد الهاتف بالحماية عن طريق بصمة الأصبع ويقع متحسس البصمة على خلفية الهاتف تحت العلامة التجارية الشهيرة والتي تمثل صورة مؤسسة الكولونيل ساندرز.
الهاتف من تصنيع شركة هواوي الصينية ويتميز بميزة خاصة للغاية وهي قدرته على التحكم في الموسيقى في أي من فروع مطاعم كنتاكي، حيث يمكنك عند دخول أي من فروع المطعم بهذا الهاتف أن تختار قائمة الأغاني التي تريدها عبر الهاتف وسيتم تشغيلها فوراً عبر مكبرات الصوت.

2- هاتف إنرجايزر

ربما تعرف إنرجايزر كشركة لبيع البطاريات، وهذا تحديداً ما قامت بالتركيز عليه عندما أعلنت عن هاتفها P18 منذ عامين، الهاتف الذي يركز على البطارية أكثر من أي شيء آخر، يستطيع الهاتف الصمود لخمسين يوماً من الاستعمال بدون شحن بفضل البطارية الضخمة بحجم 18000 mAh ويعمل الهاتف كباور بانك أيضاً، حيث يمكن استخدامه لشحن الهواتف الأخرى.
بجانب البطارية يحتوى الهاتف على عدد من الميزات الأخرى، منها خمس كاميرات، 3 خلفية و 2 لوضع السيلفي. وحين تقوم بتشغيل الكاميرا الأمامية يأخذ الهاتف شكل بطارية إنرجايزر. وكانت تنوي الشركة طرحه بحلول العام السابق لكن لم يتم طرحه حتى الآن.

3- هاتف بيبسي

إذا كانت كنتاكي في الصين قد أطلقت هاتفاً خاصاً بها فلماذا لا تفعل بيبسي نفس الأمر، الهاتف الذي أطلقته الشركة في عام 2015، ولكن في الحقيقة فإن الهاتف هو من تصنيع شركة Koobe الصينية، ولا يحمل الهاتف أية مميزات سوى شعار بيبسي على خلفيته وفي التصميمات الداخلية.
إمكانيات الهاتف متواضعة للغاية، فهو يحمل كاميرا خلفية 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، و2 غيغابايت من الذاكرة المؤقتة و 16 غيغابايت من الذاكرة الدائمة، مع معالج Mali 450-MP4 المتواضع.

4- هاتف Dior

هاتف Dior الذكي

 ربما تعرف شركة Dior الشهيرة بسبب أزيائها الفخمة أو عطورها غالية الثمن، ولكن الشركة أيضاً قامت بتصنيع واحد من أغلى الهواتف المحمولة في العالم، هاتف Dior الذي تمت صناعته من 500 قطعة من الألماس الحرّ وشارك في تصميمه نخبة من مصممي شركة Dior في باريس.
يتكلف الهاتف الذي تم إيقاف تصنيعه قرابة 7 آلاف دولار ويحمل مميزات متواضعة للغاية مثل كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل. 

5- هاتف كوداك

شركة كوداك اشتهرت لجيل الألفية بأنها تلك الشركة التي لم تستطع مواكبة التكنولوجيا الحديثة حتى أعلنت إفلاسها، ولكن يبدو أن محاولة الشركة مواكبة التكنولوجيا مرة أخرى مؤخراً في عام 2017 لم يساعدها كثيراً، فالهاتف الذي تركز حول جودة الكاميرا الخاصة به ركز على وضع كاميرا ذات دقة عالية بجودة 21 ميغابيكسل.

ولكن المشكلة أن كاميرا الهاتف لم تكن جيدة بسبب الضعف الشديد في برمجة معالج الكاميرا، كما أن عمر البطارية المنخفض ومشاكل نظام التشغيل جعلا من الهاتف إحدى محطات الفشل الذي أصبح متكرراً في تاريخ كوداك.

 6-  هاتف فيراري

وأخيرًا ربما لا تعرف، ولكن هناك في الحقيقة عدد لا بأس به من الهواتف الصادرة عن شركات السيارات عبر التاريخ، ومن قبل اختراع الهواتف الذكية، ولكن يعد أشهرها هو هاتف فيراري Vertu الذي أصدرته الشركة في تعاون مع شركة Acer الشهيرة للحواسيب احتفالاً بمرور 60 عاماً على سيارات فيراري.
صدر الهاتف عام 2007 وتم تصنيع عدد 1947 هاتفاً فقط لا غير، مما جعل سعر الهاتف الواحد يتخطى الـ25 ألف دولار. والغريب أن هذه لم تكن أول ولا آخر محاولة للشركة، فالشركة تنتج نسخ محدودة من بعض الهواتف التي تحمل أسمها من قبل حتي الهواتف الذكية.

Comments are closed.