ليبيع مزيداً من القبعات.. ترامب يضيف كلمة لشعاره المشهور “أمريكا عظيمة”

1

قالت صحيفة The Independent البريطانية، الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إن السبب الذي دفع الرئيس الأمريكي إلى إحداث تغيير بسيط على شعاره التاريخي المعروف “Make America Great “Again هو دفع أنصاره إلى شراء مزيد من القبعات، وعدم الاعتماد على ما اقتنوه سابقاً في حملته الانتخابية الأولى. 

وكان الرئيس الأمريكي قد جعل من “Make America Great Again, Again” (لنجعل أمريكا عظيمة مجدداً، مرة ثانية)، شعاراً لحملته الانتخابية هذا العام، مكرراً فقط كلمة “Again” للمرة الثانية، وهو ما أثار موجة من الاستغراب والتساؤل.  

قالها بنفسه: لكن الرئيس ترامب أجاب بنفسه عن التساؤل، حيث قال للحشود بالتجمع الانتخابي لحملته في “نيو هامبشاير”، إنه قد يغيِّر شعاره الشهير؛ لكسب مزيد من المال.

أضاف الرئيس الذي حاول أن يقول ذلك بطريقة هزلية غير جدية: “حملتنا  ستربح من التغيير على القبعات الحمراء”. 

إذ يرتدي الآلاف من أنصار ترامب، منذ حملة الانتخابات الأولى في 2016، القبعات الحمراء التي تحمل شعار “لنجعل أمريكا عظيمة مجدداً”، الذي يُشار إليه اختصاراً بـMAGA.

كما قال ترامب: “في السنوات الثلاث الأولى من فترة ولايتي، بنينا أعظم اقتصاد في تاريخ العالم، وسنفعلها مرة أخرى”، وأضاف: “أرى قبعة (لنجعل أمريكا عظيمة مجدداً)، لكنني سأضيف كلمة (Again) أخرى، وسيصبح الشعار (لنجعل أمريكا عظيمة مجدداً، مرة ثانية)، وبهذه الطريقة يمكنني بيعكم قبعات أخرى”.

لكنه أكد في خطابه، أن كل شيء يذهب إلى الحملة، وليس إلى جيبه الخاص. 

في عام 2019، تفاخر براد بارسكال، مدير حملة ترامب السابق، بأنهم باعوا أكثر من مليون قبعة من هذه القبعات، وحققوا منها 45 مليون دولار.

قواعد الانتخاب: يشار إلى أنه في ولاية كاليفورنيا، سيُسمح لمؤيدي ترامب بارتداء قبعات MAGA في مراكز الاقتراع، فيما ستُحظر الأغراض التي تعبر عن التأييد لجو بايدن.

إذ إن قواعد الانتخابات بالولاية تحظر الملابس واللافتات والأغراض التي تحمل اسم مرشح بعينه في مراكز الاقتراع.

لكن هذا لا ينطبق على شعارات مثل “لنجعل أمريكا عظيمة مجدداً” أو عبارات سياسية أخرى مثل “حياة السود مهمة”.

وتسمح ولايات أخرى، مثل نيويورك وكونيتيكت، أيضاً بالملابس التي تحمل شعارات وليس اسم مرشح معين أو ما شابه.

من الولايات التي تحظر الملابس التي تدعم مرشحاً سياسياً، كاليفورنيا وديلاوير وكانساس ومونتانا ونيوجيرسي ونيويورك وكارولينا الشمالية وتينيسي وتكساس وفيرمونت.

في ولايتي كاليفورنيا وتكساس، لا يُسمح بارتداء الملابس السياسية بمحيط 30 متراً من مركز الاقتراع، وفي محيط نحو 15 متراً فقط في ديلاوير.

وفي ولاية أيوا، بإمكان الناخبين ارتداء الملابس أو الشارات التي تشير إلى انتماءاتهم السياسية، ولكن يتعين عليهم مغادرة مراكز الاقتراع فور الإدلاء بأصواتهم.

في ولاية ماين، بإمكان الناخبين حمل شارة الحملة السياسية في مراكز الاقتراع، ولكن إذا لم يزد حجمها على ثلاث بوصات.

وبالإمكان مطالبة الناخبين الذين يظهرون في أماكن الاقتراع وهم يحملون رسائل سياسية صريحة، بتغطيتها أو إزالتها أو المغادرة.

Comments are closed.