متى تتغير حالة المخالط في توكلنا

2

متى تتغير حالة المخالط في توكلنا من اللون الأصفر أو البرتقالي إلى اللون الأخضر؟ من المعروف أن حالة المستخدمين لتوكلنا تتحول إلى مخالط تلقائيًا في حال كان الشخص مخالطًا لأحد المصابين في توكلنا، أو متواجد في نفس المنزل مع من ثبتت إصابتهم في توكلنا، كرب الأسرة مثلا تتحول حالة جميع أفراد أسرته إلى مخالط تلقائيًا بعد ثبوت إصابته وتستمر لفترة حتى ثبوت عدم إصابة المخالط بالفيروس، فما هي المدة التي تستغرقها عملية التحول من حالة المخالط إلى لم ثبت إصابته؟

الحالة الصحية في توكلنا

يقدم تطبيق توكلنا للمستخدمين خدمة استعراض الحالة الصحية ، وهي الخدمة التي يستطيع من خلالها المستخدم تقديم حالته الصحية للجهات التي تطلب إثبات الحالة الصحية، حيث يقدِّم التطبيق عددًا من الألوان يدل كل منها على حالة المستخدم، سواء كان مصابًا بالفيروس، أو مخالطًا لمصاب، أو قادم من السفر، أو متعافي من الإصابة، أو لم تثبت إصابته، أو محصن بدرجات التحصين المختلفة، وأهم ألوان تطبيق توكلنا:

  • اللون الأزرق: يدل على أن المستخدم قادم من السفر، وعليه أن يقوم بإتمام مدة الحجر المنزلي المطلوبة.
  • اللون البنفسجي: يعني أن المستخدم فادم من أحد الدول التي ينتشر فيها فيروس كورونا المتحور، أو من أحد الدول التي تم تسجيل حالات الفيروس الجديد لها، ولا يتم السماح لحامل هذا اللون بإنهاء الحجر إلا بعد أن تتحول الحالة الصحية له إلى اللون الأخضر.
  • اللون البني: يعني أن المستخدم قد تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد طبقًا لما أعلنت عنه وزارة الصحة في المملكة، وهو ممنوع من مغادرة المنزل أو الدخول إلى الأماكن العامة والخاصة المفتوحة والمغلقة، حتى الانتهاء من فترة العزل المنزلي وثبوت عدم إصابته بالفيروس.
  • اللون الأخضر العادي: يوضح أن المستخدم لم تثبت إصابته أو مخالطته لأحد المصابين بالفيروس.
  • اللون البرتقالي: يعني أن المستخدم مخالط لأحد المصابين بفيروس كورونا أو يعيش معه في نفس محل السكن، وفي هذه الحالة لا يتم السماح للمخالط بمغادرة المنزل لأي سبب من الأسباب، كما أنه لا يحصل على أي نوع من أنواع التصاريح الصحية.
  • اللون الأصفر: يعني أن المستخدم مخالط لأحد المصابين بفيروس كورونا، ولكن يُسمح له بالذهاب إلى العمل فقط مع اتخاذ كافة الإجراءات الصحية المشددة من خلاله ومن خلال جهة العمل.
  • اللون الأخضر الداكن (الغامق): يعني أن المستخدم “محصن”.
  • اللون الرمادي: يعني أن المستخدم لا يتصل بالإنترنت حال الكشف عن الحالة الصحية الخاصة به، أو أنه لم يقوم بتحديد موقع السكن الخاص به على التطبيق، أو أنه يقوم باستخدام VPN على الجوال الخاص به، حيث يعيق ال VPN عمل تطبيق توكلنا بشكل جيد.

شاهد أيضًا: رقم توكلنا الموحد وطرق التواصل مع الدعم الفني

متى تتغير حالة المخالط في توكلنا

المخالط في تطبيق توكلنا لكي تتغير حالته من اللون البرتقالي أو الأصفر إلى اللون الأخضر يجب أن تمر أربعة عشر يومًا من تاريخ تغيير الحالة إلى مخالط، وأن يقوم بعد تلك الفترة بإجراء تحليل كورونا للتأكد من عدم إصابته بالفيروس، لتتحول بعدها حالته إلى اللون الأخضر بعد إجراء التحديثات التي تقوم بها وزارة الصحة بشكل يومي، وقد يواجه بعض المستخدمين تأخرًا في تغيير الحالة الصحية الخاصة به في التطبيق وتكون لا تدل على حالته الصحية الحقيقية، وفي هذه الحالة يجب أن يتأكد المستخدم من أنه قد حصل على آخر تحديث من التطبيق، وفي حال استمرار المشكلة يتم التواصل مع وزارة الصحة عبر الرقم الموحد للحصول على الدعم وحل المشكلة التي تواجهه.

شاهد أيضًا: طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا

متى يتغير توكلنا من مصاب الى متعافي

المصابون بفيروس كورونا بعد إجراء الفحص الطبي وثبوت إيجابيته للفيروس تتحول حالتهم في التطبيق إلى اللون البني الذي يعني الإصابة، وهذا الأمر يمنعهم من الخروج من المنزل حتى انتهاء فترة العزل المنزلي، وبعد أن يمن الله تعالى عليهم بالشفاء يتساءلون متى يتم تغيير حالتهم من مصاب إلى متعافي في تطبيق توكلنا، وهذا التساؤل قد استقبله الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا عبر تويتر، وكان الرد أن حالة المصاب تتحول إلى محصن متعافي في تطبيق توكلنا بعد أن يقوم بإجراء فحص كورونا، وتثبت سلبية المسحة الخاصة به، ومن المفترض أن تتغير الحالة الصحية بشكل آلي بعد ثبوت التعافي، ولكن قد تأخذ عملية التغيير عدة أيام لتحول الحالة الصحية في توكلنا.

شاهد أيضًا: متى تتغير الحالة في توكلنا الى اللون الاخضر

متى يطلع محصن في توكلنا

حالة التحصين من كورونا تدل على ثلاث حالات في تطبيق توكلنا، وهي تظهر للمستخدم بحسب حالته الصحية، حيث يتم تحديث بيانات المستخدمين بشكل دوري وفقًا لقاعدة بيانات وزارة الصحة السعودية، وتظهر حالة محصن في تطبيق توكلنا في الحالات التالية:

  • محصن: وتعني أن المستخدم قد أكمل الحصول على جرعتي لقاح كورونا.
  • محصن جرعة أولى: وتعني أن المستخدم قد حصل على الجرعة الأولى من لقاح كورونا بنجاح، وفي انتظار حصوله على الجرعة الثانية.
  • محصن متعافي: تعني أن المستخدم كان مصابًا بفيروس كورونا ومن الله تعالى عليه بالتعافي، وأصبح جسده محصنًّا.

شاهد أيضًا: اخذت الجرعه الاولى ولم تظهر في توكلنا فما الحل ؟

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى تتغير حالة المخالط في توكلنا إلى اللون الأخضر؟ كما تعرفنا على ألوان الحالة الصحية في تطبيق توكلنا ودلالة كل منها، كما تعرفنا على حالات التحصين في توكلنا، وظهور التعافي بعد الإصابة في التطبيق.

. متى تتغير حالة المخالط في توكلنا . AOT.

Comments are closed.