مدرب وست بروميتش “مصدوم” من رحيل أحمد حجازي إلى السعودية

2

قال سلافن بيليتش مدرب وست بروميتش ألبيون، المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه لم يرغب في رحيل مدافعه المصري أحمد حجازي وإنه شعر بالصدمة بانتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي.

وأعلن وست بروميتش انتقال المدافع الدولي البالغ عمره 29 عاماً إلى نادي الاتحاد على سبيل الإعارة مع إمكانية انتقاله بشكل نهائي بعد نهاية الموسم الجاري.

لاعب مهم

وقال بيليتش إن حجازي كان من ضمن خططه لمواجهة برايتون آند هوف ألبيون يوم الإثنين، في مباراة انتهت بالتعادل 1-1، وأكد أن ناديه لا يتحمل فقدان أهم لاعبيه.

وأضاف في مؤتمر صحفي: “أنه اللاعب الذي يملك خبرة الدوري الممتاز وهو لاعب دولي ومحترف كبير وخاض آخر جولة معنا أمام بيرنلي”.

وتابع: “كنت أريد استمراره، وهو كان يريد البقاء هذا الأسبوع. إنها صدمة أنه رحل. بكل تأكيد أرادت إدارة النادي بيعه”.

وخاض حجازي، مدافع الأهلي والإسماعيلي وفيورنتينا السابق، 104 مباريات مع وست بروميتش ودخل التشكيلة الأساسية 14 مرة خلال مشوار التأهل من دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي.

ويحتل وست بروميتش المركز 17 في الدوري الممتاز هذا الموسم برصيد ثلاث نقاط فقط من أول ست مباريات.

مدرب سابق

وكان بيليتش نفسه مدرباً للاتحاد، إذ قاده لفترة قصيرة بين عامي 2018 و2019، وانتهت رحلته مع النادي السعودي بأزمة كبيرة، استدعت تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن “فيفا” أخطر نادي اتحاد جدة بحكم مبدئي لدفع 15 مليون دولار أمريكي (56 مليون ريال سعودي)، وذلك عقب شكوى بيليتش الذي أقيل من منصبه، دون أن يحصل على حقوقه المالية.

وكان بيليتش تقدم بطلب بالتعويض عن فسخ عقده من طرف الاتحاد في الموسم الماضي، بعد 149 يوماً من توليه المهمة، وبعد فترة وجيزة من إقالته تولى تدريب فريق وست بروميتش ألبيون. 

يذكر أن عقد اللاعب المصري أحمد حجازي مع نادي الاتحاد يمتد لمدة عام على سبيل الإعارة، ويحتوي على بند أفضلية التجديد وتحويل الإعارة إلى شراء عقد لمدة عامين إضافيين.

ويتبقى موسمان في عقد حجازي مع وست بروميتش الذي كان قد استعار اللاعب من الأهلي المصري عام 2017 مقابل مليون يورو، قبل أن يتعاقد معه بشكل رسمي عام 2018 مقابل 5 ملايين يورو.

مسيرة أحمد حجازي

وبدأت مسيرة أحمد حجازي مع النادي الإسماعيلي، قبل أن ينتقل لنادي فيورنتينا الإيطالي عام 2012، الذي أعاره لنادي بيروجيا، وفي عام 2015 انضم إلى الأهلي، واستمر معه حتى عام 2017، الذي شهد رحيله إلى وست بروميتش ألبيون.

وتشمل مسيرة حجازي 4 مباريات مع فيورنتينا سجل فيها هدفاً واحداً، و10 مباريات مع بيروجيا، و56 مباراة بقميص الأهلي سجل فيها هدفين وصنع هدفاً.

في المقابل كانت مسيرته مع وست بروميتش ألبيون الأكثر نجاحاً، إذ خاض معه 104 مباريات، سجل فيها 4 أهداف، وقدّم تمريرتين حاسمتين.

Comments are closed.