مطورو Among Us يحاولون باستماتةٍ الدفاع عن اللعبة ضد هجومٍ ضخم من مخترقين

3

يحارب مطورو لعبة Among Us الجماعية القائمة على الحدس الاجتماعي هجوماً خبيثاً على اللعبة حالياً. سرعان ما صارت اللعبة من أكثر الألعاب متعددة اللاعبين شعبيةً هذا العام. يروج الهجوم الخبيث لاسم غامض، وهو إيريس لوريس، وقد ساءت الأمور لدرجة أن ستودية InnerSloth اضطر إلى القيام بعملية صيانة طارئة.

الاختراق والوسائل الأخرى للغش في اللعبة زادت كثيراً منذ اكتساب اللعبة شهرة واسعة بصفتها طريقة مسلية لقضاء الوقت على الإنترنت أثناء الجائحة، وفقاً لتقرير من Kotaku. وجذبت اللعبة المزيد من الاهتمام في الأيام القليلة الماضية، بعد بث مباشر ناجح للغاية من النائبة الديمقراطية عن ولاية نيويورك بمجلس النواب الأمريكي، أليكساندرا أوكاتسيو كورتيز، مع لاعبين آخرين مشهورين على منصة Twitch، لتشجيع التصويت في الانتخابات.

لكن اللاعبين، يوم الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول، بدأوا يتعرضون لهجمات إيريس لوريس داخل اللعبة. وقالت الشركة المطورة يوم الخميس، إنها “تعي تماماً مشكلة الاختراقات الحالية” وستصدر تحديثاً طارئاً للخوادم؛ في محاولة لحلها.

وبدأ الهجوم في وقتٍ ما من يوم الخميس، حين اكتشف اللاعبون أن المحادثات بين اللاعبين تحتوي على رسائل تروج لقناة لوريس على يوتيوب، وبعض الرسائل تهدد اللاعبين باختراق أجهزتهم إن لم يشتركوا في القناة. وهناك رسائل أخرى روجت للقناة وعبَّرت عن دعمها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويتضمن تقرير على موقع Eurogamer حواراً مع مخطط الهجوم عبر موقع التواصل Discord. يزعم المخترق أنه جند عشرات آخرين للمشاركة في الهجوم على الخوادم، لكن من غير الواضح كيف تمكن المخترقون من إرسال الرسائل في كل هذه المباريات بوقتٍ واحد.

ويبدو أن الهدف النهائي هو الترويج لقناة إيريس لوريس على يوتيوب، وهي قناة تروج لكيفية اختراقات الألعاب وخدمات أخرى للغش في الألعاب عبر الإنترنت. ربما أصاب الهجوم ما يصل إلى 1.5 مليون مباراة، وتضرر منه ما يقارب 5 ملايين لاعب، وفق مزاعم المخترقين. ولوريس من داعمي الرئيس ترامب كما يقول عن نفسه في التقرير.

أياً كان ما يحدث، تتعرض Among Us لهجومٍ واسع منسق يضر باللعبة بطريقة هائلة. ويقول فوريست ويلارد، المطور باستوديو InnerSloth، إن التحديث الطارئ للخوادم بدأ تنفيذه بالفعل، ما أثر على الألعاب الجارية وأدى إلى إفساد بعضها. لكن من غير الواضح ما إذا كانت المشكلة قد تم حلها وما إذا كانت Innersloth تخطط لمزيد من الصيانة في المستقبل. وما زال بعض اللاعبين على تويتر يتحدثون عن وجود رسائل مضايقة متعلقة بإيريس لوريس في اللعبة.

  • هذا الموضوع مترجم عن موقع The Verge.

Comments are closed.