معنى كلمة وجناء

5

معنى كلمة وجناء، فقد تحتوي معاجم اللغة العربية على ملايين الكلمات والمفردات، منا يدل على قوة وعظمة لغة القرآن الكريم، الذي نزل على النبي صلى الله عليه وسلم، ولكل كلمة من هذه الكلمات معانٍ عديدة، وفي هذا المقال سنعرف مامعنى كلمة وجناء.

معنى كلمه وجناء

معنى كلمة وجناء هو الشديدة أو العظيمة الوجنتين، ولهذه الكلمة عدة معانٍ في معاجم اللغة العربية، ومنها ما يأتي: وجْناء: (اسم)، وجْناء: مؤنت أَوجَن، والوَجْنَاءُ؛ أي الشديدةُ، أَو العظيمةُ الوجنتين، وجنَّنَ يجنِّن ، تجنينًا ، فهو مُجنِّن ، والمفعول مُجنَّن، ويقال: جَنَّنَهُ الفَقْرُ؛ رَدَّهُ مَجْنُوناً، ذَهَبَ بِعَقْلِهِ جَنَّنَهُ الحُبُّ، وجَنَّنَهُ؛ أي أثاره بحدَّة، استفزّه، هيَّجه، والجَنَنُ؛ أي السَّاتِرُ، والجَنَنُ؛ أي القَبْرُ، أو الكفن، والجَنَنُ؛ أي المستور، والجمع: أَجْنَانٌ، وجُنَن: جمع جُنّة، وأجنَّ يُجِنّ، أجْنِنْ، أو أجِنَّ، إجنانًا، فهو مُجِنّ، والمفعول مُجَنّ للمتعدِّي، ومَوَاجِنُ: (اسم)، والجمع ميجَنة، أو مَاجِنَةُ. [1]

شاهد أيضًا: ما معنى المزن

أسباب احمرار الوجنتين وعلاجه

بعد معرفة معنى كلمة وجناء، هي العظيمة الوجنتين، يجب معرفة سبب احمرار، ومن هذه الأسباب ما يأتي: [2]

  • أن يكون هذا الاحمرار نتيجة حساسية الجلد للشمس أو التعرض لدرجات حرارة عالية، ويحدث هذا أكثر مع ذوي البشرة الفاتحة، حيث تقل صبغة الميلانين وبالتالي تظهر الشعيرات الدموية تحت الجلد بشكل أوضح، فعند تمدد هذه الشعيرات نتيجة التعرض للشمس يحدث احمرار الوجه.
  • هذه الحالة بسيطة ولا تحتاج إلى فحوصات أخرى، وإنما عليك بتقليل التعرض للشمس، وعند التعرض للشمس يجب استعمال واقي للشمس مثل أكسيد الزنك، وهو من أرخض الأنواع وهو من الأنواع الجيدة، وينصح كذلك باستعمال القبعات للوقاية من الشمس مع تجنب الجلوس فترات طويلة أمام المدفأة.
  • ومن الأسباب الأخرى لاحمرار الوجه، مرض الذئبة الحمراء، والذي قد يبدأ باحمرار الوجه، ولكن يصاحبه أعراض أخرى مثل ارتفاع بسيط في درجة الحرارة مع ألم المفاصل.
  • ومن الأسباب أيضًا، ضيق الصمام الميترالي في القلب، وهي فقط حساسية ضوئية من الشمس، وعليك بزيارة طبيب ثقة لمتابعة الحالة وعمل الليزر، مع استبعاد الأسباب الأخرى.

شاهد أيضًا: معنى كلمة استئناف

حكم إزالة شعر الوجنتين

معنى كلمة وجناء، هو عظيمة الوجنتين، وحكم إزلة شعر الوجنتين، فيما يأتي: شعر الخدين داخل في حكم اللحية فلا يجوز أخذه لا بحلق ولا بقص لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “قصوا الشوارب واعفوا اللحى خالفوا المشركين”، وممن نص على دخول شعر الخدين في اللحية صاحب القاموس وصاحب اللسان، لكن أجاز بعض أهل العلم تهذيب ما تطاير من شعر اللحية والخدين، وقبح وتشوه، وقال ابن عبد البر، في الاستذكار: قال مالك: يؤخذ من اللحية ما تطاير وشذ، وطال، وقبح، واعلم أن شعر الوجنتين لا يدخل في حد اللحية، وعليه فإن كانت تلك الشعرات في الوجنتين فلا بأس بإزالتها، والله سبحانه وتعالى أعلم. [3]

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة بروجا

وفي نهاية هذا المقال نكون قد بيّنا لكم معنى كلمة وجناء، وهي الشديدة، أو العظيمة الوجنتين، ولهذة الكلمة عدة معانٍ في معاجم اللغة العربية.

. معنى كلمة وجناء . AOT.

Comments are closed.