من هي الناشطة منى الكرد ويكيبيديا

2

من هي الناشطة منى الكرد ويكيبيديا ؟، قد يتساءل الكثير من الأشخاص عن بعض الأحداث الجديدة والتي تحصل في وقتنا الحاضر وخاصةً ما يحدث في فلسطين المحتلة، فقد كان اسم منى الكرد يتناقل بين ألسنة الجمهور العربي بكثرة، في هذا المقال سنتناول الحديث عنها بشكل مفصل.

من هي الناشطة منى الكرد ويكيبيديا

الناشطة منى الكرد هي إعلامية مقدسية تبلغ من العمر 23 عامًا، وحاصلة على شهادة البكالوريوس في تخصص الاتصالات والصحافة، ونجحت في نقل كافة التصعيدات وأعمال العنف والسلوك الهمجي للاحتلال وجنوده في حيّ الشيخ جراح، لحظةً بلحظة، ونقلت كل ما يجري في أحد الأحياء المقدسية التي يسكنها الفلسطينيون رافضين إخلائهم الإجباري من منازلهم، وتنتمي الناشطة منى الكرد إلى عائلة الكرد إحدى العائلات ذات القصص الغربية في حي الجراح الذين يعانون من خطر الترحيل والطرد الإجباري، بسبب الانتهاكات والاعتداءات من الكيان الصهيوني.

شاهد أيضًا: سبب القبض على الناشطة الكويتية لولوة الحسينان

سبب اعتقال منى الكرد

اعتقلت الشرطة الصهيونية الناشطة منى الكرد من منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس، بتهمة المشاركة بأعمال شغب وعنف، حسب بيان أصدرته الشرطة الصهيونية، في حين أكد شقيقها خبر اعتقالها بمقطع فيديو أظهر لحظات إلقاء القبض عليها، وقال شقيقها محمود “إن عددًا من عناصر الشرطة والمخابرات طرقوا باب المنزل بقوة حتى فتح لهم، وأكد “أن الشرطة اعتقلت شقيقته بعد ذلك وكانت تبحث عن شقيقه الأكبر محمد، لكنها لم تجده في المنزل عند رجوعها”، وقد أكد محامي الكرد “أن التهم الموجهة لها تتعلق بتهديد السلم الأهلي”.

اطلاق سراح منى الكرد

أطلقت الشرطة الصهيونية سراح الناشطة منى الكرد، بعد ساعات من اعتقالها من منزلها في حي الشيخ، وتم التحقيق في اتهامات بأعمال عنف وإثارة الشغب، وفقًا لبيان الصادر عن الشرطة الصهيونية، كما أطلق سراح محمد الكرد، شقيق منى الذي شاركها أيضًا في حملاتها الداعمة لسكان الحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
شاهد أيضًا: تفاصيل قصة حي الشيخ جراح ويكيبيديا

طرد منى الكرد من جلسة لحقوق الإنسان

تم طرد الناشطة الفلسطينية منى الكرد من الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والتي كانت تناقش انتهاكات إسرائيل في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقد نشرت منى الكرد عبر حسابها في منصة إنستغرام أنها فوجئت بتحدث مندوبة الكيان الصهيوني في مجلس حقوق الإنسان بعدها مباشرة، فكتبت تعليقًا عبر تطبيق zoom الذي استضاف الجلسة وجهت فيه رسالة إلى المجلس بأكمله قالت فيها “أريد أن أقول لرئيس وزراء إسرائيل إنكم أنتم الإرهابيون. أنتم من يتهجم ويفجر المدنيين. أنتم من يعتدي على أرضنا في الشيخ جراح وسلوان وتسرقونها منا. توقفوا عن لعب دور الضحية”، وأضافت منى الكرد أن مسؤولًا بالأمانة العامة لمجلس حقوق الإنسان رد عليها برسالة تقول إن مثل هذا النوع من التعليقات غير مقبول في الجلسة وإنها يجب أن تمحي رسالتها قبل أن يتم إخراجها من الجلسة تمامًا.

حي الشيخ جراح في القدس

الشيخ جراح هي قرية مقدسية تتبع لمحافظة القدس وهي في الجانب الشرقي لمدينة القدس، الذي وقع تحت الاحتلال الإسرائيلي في حرب 1967م، وهي الآن من أحياء القدس الشرقية، أخذ حي الشيخ جراح بالقدس اسمه من الأمير حسام الدين بن شرف الدين عيسى الجراحي، طبيب صلاح الدين الأيوبي القائد الكردي المسلم الذي تحول إلى رمز لأجيال عربية متعاقبة منذ نحو 900 عامًا، وتهدده مخطط إسرائيلي استيطاني أعلن عنه منذ سنوات، ويتضمن بناء 200 وحدة سكنية لإسكان مستوطنين يهود فيها، وسط هذا الحي العربي الواقع في القدس الشرقية المحتلة عام 1967م، ويقع حي الشيخ جراح في الجانب الشرقي من البلدة القديمة في مدينة القدس خارج السور، وقد أنشئ الحي في القدس عام 1956م، بموجب اتفاقية وقعت بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا والحكومة الأردنية، وفي حينه استوعب 28 عائلة فلسطينية هُجرت من أراضيها المحتلة عام 1948م.
شاهد أيضًا: من هي لولوة الحسينان ويكيبيديا

انستقرام منى الكرد

لمشاهدة أعمال الناشطة الإعلامية منى الكرد ضمن أحد الكوادر الإعلامية المميزة التي شاركت وقامت بالتغطية الإعلامية الحصرية لعدة مواقف في فلسطين المحتلة، وللتعرف على آخر منشوراتها الإخبارية المتعلقة بالقضايا الاجتماعية، يمكن إضافتها عبر منصة الإنستقرام “من هنا“.

شاهد أيضًا: خريطة فلسطين قبل الاحتلال

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي الناشطة منى الكرد ويكيبيديا ، وكشفنا عن كافة المعلومات الشخصية والمهنية، وأهم الأحداث والقضايا التي شاركت بها في فلسطين المحتلة.

. من هي الناشطة منى الكرد ويكيبيديا . AOT.

Comments are closed.