هزه ارضيه في خميس مشيط اليوم

2

وقعت هزه ارضيه في خميس مشيط اليوم مما أدى إلى إثارة الخوف والرعب في نفوس سكان المدينة، حيث شعروا بالهزة الأرضية بشكل كبير، على الرغم من الإعلان الذي أطلقته الجهات المسcولة في الحكومة السعودية، والذي أكدّ على أن الهزة تعتبر ضعيفة، ولم تتسبب في أية خسائر في الأرواح أو الممتلكات، وهو ما أشعرهم بشيء من الطمأنينة.

معلومات عن خميس مشيط

تقع مدينة خميس مشيط ضمن منطقة عسير في الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية، وهي من أكبر المدن الجنوبية في المملكة من حيث عدد السكان، وكذلك من حيث المساحة، وهي من المراكز التجارية الهامة في المملكة، وتحتل المرتبة الرابعة بين المراكز التجارية في السعودي، وتتميز مدينة خميس مشيط بأنها من المناطق ذات الجو المعتدل في المملكة، حيث تعتدل درجات الحرارة في فصل الصيف، كما أن الأمطار تكثُر فيها في فصل الشتاء. وتعد مدينة خميس مشيط من المدن التاريخية في المملكة، والتي يشتهر أهلها منذ الأزمنة القديمة بعدد من الحرف، ومن أهمها صناعة المفروشات من صوف الأغنام، وصناعة الأخشاب والجلود والمفروشات، والأدوات المتعلقة بالزراعة. وتبعد خميس مشيط عن العاصمة الرياض بحوالي 1000 كيلو متر.

هزه ارضيه في خميس مشيط اليوم

أعلنت هيئة المساحة السعودية اليوم، الثامن والعشرين من أكتوبر لعام 2020 أن محطات الشبكة الوطنية بالمركز الوطني للزلازل والبراكين قد رصدت هزة أرضية جنوب مدينة خميس مشيط، بقوة 3.1 على مقياس ريختر، وقالت الهيئة في نص البيان الذي أعلنت عنه عبر الحساب الرسمي لها على موقع التغريدات العالمي تويتر: [1]

رصدت محطات الشبكة الوطنية بالمركز الوطني للزلازل والبراكين #بهيئة_المساحة_الجيولوجية_السعودية اليوم الساعة ٥٦: ١٤ هزة أرضية بقوة ٣.١ على مقياس ريختر وعمق ٢.٥ كيلومتر وتبعد ١٠ كيلو متر جنوب خميس مشيط.
كما قد أرفقت الهيئة بالبيان الخاص بها صورة توضح تفاصيل المنطقة التي حدث فيها الزلزال:
فيما قد شعر الكثير من الأشخاص بهذه الهزة الأرضية، وعلّقوا على بيان الهيئة بقولها أن الهزة ضعيفة، ولم تنتج عنها أي من الخسائر البشرية، أنهم يظنون أنها كانت أقوى من الدرجة المعلن عنها، ولكن يرجع الشعور الشديد بقوة الهزة إلى أنها كانت قريبة جدا من سطح الأرض مما تسبب في زيادة الشعور بقوتها.
وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال وقد تعرفنا من خلاله على التفاصيل المتاحة حول هزه ارضيه في خميس مشيط اليوم بحسب ما أعلنت عنه الجهات المسئولة في المملكة العربية السعودية. كما تعرفنا على أهم المعلومات عن مدينة خميس مشيط السعودية التي وقع الزلزال بالقرب منها.

. هزه ارضيه في خميس مشيط اليوم . AOT.

Comments are closed.