يويفا يجدد رفضه القاطع لمقترح دوري السوبر الأوروبي 

2
يويفا - دوري السوبر الأوروبي

جدد السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، رفضه لمشروع إنشاء دوري السوبر الأوروبي للأندية، مضيفًا أن مبادئ التضامن والصعود والهبوط والدوريات النزيهة المفتوحة لا يمكن المساس بها.

يويفا يجدد رفضه لـ دوري السوبر الأوروبي

وأكد متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تصريحات نشرها موقع “sport 24”:  “أكد مرارا أن اليويفا يعارض بشدة دوري السوبر الأوروبي”، وأن “مبادئ التضامن والصعود والهبوط والدوريات النزيهة المفتوحة لا يمكن المساس بها”.

أضاف، “هذا ما يجعل الكرة الأوروبية ناجحة، وأن يكون دوري الأبطال هو البطولة الرياضية الأفضل في العالم. اليويفا والأندية ملتزمة بالبناء على هذه القوة، وليس تدميرها من أجل إنشاء دوري السوبر يضم 10 أو 12 أو حتى 24 ناديًا الذي سيكون حتما مملا”.

وزادت احتمالات إنشاء دوري السوبر الأوروبي للأندية، بعد تأكيد رئيس نادي برشلونة الإسباني المستقيل من منصبه، جوسيب ماريا بارتوميو، أن الموافقة تمت الإثنين الماضي على شروط الانضمام للبطولة .

يويفا ضد فكرة دوري السوبر الأوروبي 

من جانبه، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الثلاثاء، موقفه من بطولة دوري السوبر الأوروبي المزمعة، والتي من المفترض أن تحل محل دوري الأبطال بمشاركة 18 فريقًا فقط.

أصدر الفيفا بيانًا ردًا على التقارير التي تؤكد أن الإعلان الرسمي عن البطولة الجديدة سيكون بنهاية الشهر الجاري: “حول التقارير الصحفية المنتشرة اليوم، لا يرغب الفيفا في التعليق أو المشاركة في تكهنات حول موضوعات تطفو على السطح من حين لآخر”.

أما اليويفا فكان أكثر وضوحًا في موقفه من خلال رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفرين، الذي “أعرب عن رفضه القاطع لبطولة دوري السوبر الأوروبي”.

أشار بيان فيفا، “مبادئ التضامن والصعود والهبوط، والدوريات المفتوحات لا تقبل النقاش أو التفاوض. هذا ما يجعل عجلة الكرة الأوروبية تدور، وبطولة دوري أبطال أوروبا هي الأفضل في العالم”.

اختتم الاتحاد الدولي لكرة القدم، بيانه قائلًا: “اليويفا والأندية ملتزمة بالبناء على القوة الحالية للبطولة، وليس تدميرها من أجل إقامة بطولة دوري السوبر من 10 أو 12 أو حتى 24 ناديًا، والتي ستصبح دون شك غير ممتعة”.

موضوعات متعلقة 

أندية الدوري الإيطالي تطلب من يويفا تأجيل التوقف الدولي المقبل خوفا من كورونا

أخبار يويفا يُقرر حضور الجماهير مباراة كأس السوبر الأوروبي

يويفا يكشف مصير مباراة كأس السوبر الأوروبية

Comments are closed.